الرياضية

رونالدو يتبرع بقميصه لمساعدة ضحايا بركان «لا بالما»

قدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو دعمه لضحايا ثوران بركان «لا بالما» بجزر الكناري قبالة إسبانيا، عبر وضعه قميصاً له مع المنتخب البرتغالي بالرقم 7، للبيع في مزاد علني.. ويحمل القميص توقيع كريستيانو رونالدو، إلى جانب رسالة تضامن مع سكان جزر الكناري.

ودمر البركان أكثر من 3000 مبنى، وأجبرت 7000 أسرة على مغادرة منازلهم في جزر الكناري، منذ ثوران بركان «كومبر فيغا» في سبتمبر.

وستبدأ عملية المزايدة على قميص نجم مانشستر يونايتد عشية عيد الميلاد، وتنتهي في 6 يناير. وسيتم تخصيص جميع عائدات بيع القميص مباشرة لمساعدة الضحايا.

وقدم رونالدو 850 ألف جنيه استرليني للمستشفيات في البرتغال في بداية جائحة فيروس كورونا، وتعتبر مساعدته لضحايا ثوران بركان «لا بالما» بجزر الكناري هذه هي أحدث جهوده الخيرية.

ويعد ثوران بركان «كومبر فيغا» الأطول الذي شهدته جزيرة «لا بالما» على الإطلاق، لكن التقارير الأخيرة تشير إلى أن البركان ربما توقف أخيراً عن الثوران.

وخسرت البرتغال بقيادة رونالدو بهدفين لواحد أمام صربيا في آخر مباراة دولية لها، لتكمل فترة توقف دولية سيئة في نوفمبر بعد التعادل السلبي مع جمهورية أيرلندا.

وفشلت البرتغال في ضمان تأهلها المباشر إلى كأس العالم 2022، لتضطر بذلك لخوض غمار الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم.

وجاءت نتيجة القرعة مثيرة، حيث وقع منتخبا إيطاليا والبرتغال في مسار واحد، ما يعني أن منتخباً منهما (آخر بطلين لليورو) لن يتأهل إلى المونديال.

ووقع منتخبا إيطاليا والبرتغال بالمسار الثالث، إذ ستواجه إيطاليا، مقدونيا الشمالية، بينما تواجه البرتغال، منتخب تركيا، ويلتقي الفائزان على البطاقة الثالثة للمونديال، على أن تقام المباراة النهائية على أرض الفائز من مواجهة تركيا والبرتغال.

ولم يلعب نجم ريال مدريد السابق منذ 10 أيام، مع تأجيل مباراتين لمانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي، بسبب انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى