الرياضية

رونالدو ينتظر عرضا يلغي ربع نقاطه

بينما تجمع التقارير الصحفية على رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد الإنجليزي بنهاية الموسم الجاري، اختلفت المصادر حول وجهته المقبلة.

وارتبط اسم رونالدو بالرحيل عن مانشستر يونايتد في ظل عدم استقرار الأوضاع في النادي الإنجليزي الذي يعاني من غياب الألقاب في آخر 5 سنوات رغم أن نجومه الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبينما توقعت بعض التقارير إلى أن الدون قد يرحل صوب ناديه السابق ريال مدريد، أو إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، فإن اللاعب قد يتلقى قريبا عرضا غير متوقع من بلاده.

وقال موقع “فوتبول إنسايدر” الإنجليزي الشهير إن إدارة نادي بورتو البرتغالي تسعى لتقديم عرض في الصيف المقبل لرونالدو في ظل حالة عدم اليقين بشأن مستقبل البرتغالي في أولد ترافورد.

وتدرج رونالدو في صفوف الناشئين بنادي سبورتنج لشبونة منافس بورتو، منذ سن 12 عاما، حيث انضم لأكاديمية الفريق سنة 1997 وحتى رحيله إلى مانشستر يونايتد، الفترة الأولى، في 2003.

رونالدو في سبورتنج

وكشفت مصادر من بورتو في تصريحات للموقع الإنجليزي بأن إدارة النادي المتوج مرتين بدوري أبطال أوروبا، لديها رغبة في ضم رونالدو، وأنها على قناعة بقدرتها في إقناع اللاعب بالانتقال للفريق.

وسيتابع بورتو موقف رونالدو خلال الميركاتو الصيفي المقبل مع انتظار أي إشارة إيجابية لتقديم عرض لضم اللاعب.

رونالدو خاض 31 لقاء مع فريق سبورتنج الأول في الفترة من 2002 إلى 2003 سجل خلالها 5 أهداف وصنع 6، قبل الانضمام إلى مان يونايتد قبل 19 عاماً.

ويعني انتقال رونالدو إلى الدوري البرتغالي فقدان ٢٥% من نقاطه التهديفية في صراعه على لقب الحذاء الذهبي في أوروبا.

وفي كل عام يتنافس نجوم أندية أوروبا على الحذاء الذهبي، حيث يتم منح نقطتين مقابل كل هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى (الإنجليزي والإسباني والإيطالي والألماني والفرنسي)، مقابل نقطة ونصف فقط لباقي دوريات أوروبا ومن بينها البرتغالي.

تجدر الإشارة إلى أن رونالدو رغم فشل يونايتد في تحقيق أي لقب محلي أو أوروبي هذا الموسم نجح في تسجيل 18 هدفاً وصناعة 3 آخرين بإجمالي 21 مساهمة تهديفية في 32 مباراة، كأفضل هدافي فريقه.

رونالدو ضد بورتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى