الرياضية

ريال مدريد يلامس اللقب بفوز صعب على بيلباو

حقق ريال مدريد فوزاً صعباً على مضيفه أتلتيك بيلباو بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب سان ماميس لحساب الجولة 34 من بطولة الدوري الإسباني.

ووسع ريال مدريد الفارق مع غريمه التقليدي برشلونة إلى 7 نقاط بشكل مؤقت، بانتظار مباراة الأخيرة ضد فياريال اليوم، علماً أنه تبقى للفريق الملكي 4 مباريات فقط، يحتاج فيها لحصد 8 نقاط من أجل التتويج بلقب الليجا.

ودخل الفريقين أرض الملعب بتحفظ شديد، ولم يجازف أي منهما بالتقدم ومحاولة خلق فرص خطيرة على المرمى، وكانت تسديدة ماركو أسينسيو من ركلة حرة التي تابعها داني كارفاخال بكرة عرضية إحدى أخطر هجمات ريال مدريد، بينما كاد بيلباو أن يهز شباك المرمى برأسية ويليامز لولا تألق الحارس تيبو كورتوا.

2020 7 5 16 3 16 829

وانتفض ريال مدريد في الشوط الثاني وبدأ يحاصر أصحاب الأرض بمناطقهم الدفاعية، لكنه لم يخلق الكثير من الخطورة على المرمى في ظل التنظيم الدفاعي العالي بيلباو، حتى جاءت تقنية الفار لتتدخل بعد أن أظهرت الإعادة وجود دهس من لاعب الفريق الباسكي على قدم مارسيلو داخل منطقة العمليات، وبدوره تولى سيرجيو راموس تنفيذ ركلة الجزاء محرزاً هدف اللقاء الوحيد بحلول الدقيقة 73.

تراجع ريال مدريد إلى مناطقه الدفاعية في الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة للحفاظ على النتيجة، بينما خرج بيلباو من مناطقه على أمل إدراك هدف التعادل، لكن هذا لم يغيّر من واقع الحال شيئاً، وانتهت المباراة بفوز متواضع للفريق الملكي لكنه ثمين جداً.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة 77 وعزز موقعه في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد بيلباو عند النقطة 48 وتراجع إلى المركز الثامن.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى