منوعات

ريتا حايك :هناك كيمياء خاصة تجمعني بمعتصم النهار في “من الآخر”

هي لا تكتفي بالنجاحات التي حققتها خلال مشوارها الفني سواء في التلفزيون أوالمسرح أوالسينما، حيث ينتظرها المشاهد للاستمتاع بأدائها الذي توظف فيه كل قدراتها وخبرتها وأدواتها. هي نجمة فيلم “The Insult” أو “القضية رقم 23” الذي ترشح لجائزة أوسكار..إنها الممثلة اللبنانية ريتا حايك، التي تطل قريباً في العمل المرتقب “من الآخر” الذي يجمعها بالنجم السوري معتصم النهار والنجمة اللبنانية سينتيا صامويل.
تقول ريتا في تصريحات خاصة اطلعت عليها (وكالة الاولى نيوز) إن ارتباط اسمها بفيلم ترشح للأوسكار هو شرف كبير لها، وهو من ثمار الجهد الكبير الذي بذلته من أجل هذه المهنة، علماً أنها كانت المرة الاولى التي يترشح فيها فيلم لبناني لجائزة الأوسكار، كما شعرت بثقة عارمة وفرح كبير إزاء ذلك، وتتابع:”لكن الحياة تستمر، فلا نستطيع أن نبقى واقفين على الأطلال، بل يجب أن نعمل جاهدين لتقديم الافضل”.

9549191 345986360

ولفتت ريتا إلى أن طعم النجاح اختلف اليوم، ولاسيما بعد كل الذي مررنا به في الفترة الأخيرة، وهي تبحث حالياً عما يشبع تطلعاتها ويسعد ذاتها، علماً أنّ مشاركتها في المسلسل الجديد “من الآخر” يعتبر تحدياً جديداً لها، فهي تؤدي فيه دور الأم للمرة الأولى بعد انجابها ابنها الأول جورج، وهي سبق وأدت هذا الدور في مسلسل” ثواني”، لكن الدورين يختلفان كل الاختلاف بعدما أصبحت أماً تختزن اليوم مجموعة من الأحاسيس الجديدة. وأكدت أنها اكتفت من مرحلة إثبات الذات وتبحث اليوم عن تجارب دراميّة مختلفة.
وأضافت أنها المرة الأولى التي تتعاون فيها مع معتصم النهار، وهناك كيمياء واضحة تجمعهما في العمل، والحال نفسه مع سينتيا صامويل، التي استمتعت بالعمل معها، فالنهار وصامويل محترفان في عملهما وملتزمان مهنياً إلى أبعد الحدود. ويحمل العمل مفاجآت كثيرة، أما شارة المسلسل فهي من توقيع النجم الاردني أدهم نابلسي.
أما عن دورها فيه، فتقول ريتا إنها تؤدي شخصية “ياسمين” وهي أم وزوجة وامرأة تصارع من أجل العودة إلى حياتها المهنية وضمان استقلاليتها ولإثبات ذاتها. والدور يشبه الأدوار الحياتية لكثر من النساء وهو يترجم فصولاً عديدة من حياة المرأة عموماً.

9549206 1023386961

أما عن مشاركتها في الفيلم الايطالي La Regola D’oro للمخرج الإيطالي أليساندرو لونارديللي الذي أعجب بدورها في The Insult وعرض عليها العمل في فيلمه “القاعدة الذهبية” إلى جانب الممثل المغربي أمين الناجي، فتقول ريتا إن المشاهد التي تجمعها بالناجي ليست كثيرة، علماً أنه كان يعمل أيضاً على تصوير مشاهده في الجزء الأخير من المسلسل العالمي Homeland. وأشارت إلى أن “القاعدة الذهبية” جرى تصويره في روما ومراكش وكازابلانكا في المغرب، وهو جاهز للعرض، وكان من المتوقع أن يبصر النور في شهر مارس الفائت لكن جرى تأجيل العرض لأسباب كلنا على دراية بها، ولا تزال صالات العرض مقفلة حتى إشعار آخر.
وتؤدّي ريتا في العمل دور “جميلة”، وهي فتاة لبنانيّة تعمل في “اليونيفيل” تقع في حبّ جندي إيطالي. وبعد عودته إلى موطنه، تتعرض جميلة للخطف من مجموعة إرهابية، فيضطر إلى البحث عنها ومحاولة انقاذها، وتتبلور الأحداث بوتيرة سريعة. وتشارك في الفيلم إلى جانب الممثّل الإيطالي Simone Liberati. وتتحدث ريتا فيه الإيطاليّة واللبنانيّة والإنكليزيّة.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى