السياسية

زيدان يؤكد سعي القضاء لمنح وتقليد المرأة القاضية مناصب قيادية أكبر

أشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، اليوم السبت، بعمل رابطة القاضيات العراقية، فيما أكد سعي القضاء لمنح وتقليد المرأة القاضية مناصب قيادية اكبر.

وقال زيدان في كلمة خلال الاجتماع السنوي الأول لرابطة القاضيات العراقية، للوكالة الرسمية تابعته ( الاولى نيوز )، ان “هذا المؤتمر يعد النشاط الاول لرابطة القاضيات”، مبينا “اننا حريصون على اعطاء الزخم الذي تستحقه هذه الرابطة”.

وأضاف “لدينا جميعا ذكريات في المعهد القضائي”، مشيرا الى “اننا منذ تسنمنا المسؤولية حرصنا لفسح المجال امام المرأة القاضية والتوجه كان في مكانه”، مشيرا الى ان “وجود القاضية خير من يمثل المرأة في السلك القضائي”.

وذكر ان “عدد القاضيات في عام 2003 كان مايقارب الـ6 فقط، واليوم هناك عدد كبير ومهم ونحن حريصون ونفتخر من وجود كبير من القاضيات وحرصنا على المشاركة في هذا المؤتمر ونتمنى ان تكون هناك مخرجات مهمة”. 

واشاد زيدان “بعمل رابطة القاضيات العراقية”، مؤكدا “سعي القضاء لمنح وتقليد المرأة القاضية مناصب قيادية اكبر”.

من جانبها، قالت رئيس رابطة القاضيات العراقية تغريد عبد المجيد في كلمة لها خلال المؤتمر، ان “هذا المؤتمر هو اول اجتماع للقاضيات العراقيات منذ تأسيسه”، مبينة ان “رئيس مجلس القضاء الاعلى هو الداعم الاول للقاضيات”.

واضافت ان “المعهد القضائي هو المعهد الذي تخرج منه مئات القضاة في العراق”، مقدمة الشكر الى رئيس مجلس القضاء فائق زيدان والى مدير المعهد القضائي ولجميع الحاضرين.

فيما قالت المتحدثة باسم رابطة القاضيات العراقية علياء علي ان “الرابطة هي اول منظمة نسوية قضائية في العراق تأسست عام 2019 بدعم رئيس مجلس القضاء الاعلى”، لافتة الى ان “هدفها دعم وتعزيز دور المرأة القاضية وتمكينها لتولي المناصب القضائية من خلال تدريبها وتأهيلها”.

وذكرت ان “مؤتمر اليوم هو الاول من نوعه بحضور جميع القاضيات في العراق للتعرف على انجازاتها ومناقشة الخطة الاستراتيجية للمرحلة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى