السياسية

سائرون: ضرورة التنسيق مع الأطراف السياسية الأخرى لاقالة الحلبوسي من منصبه

أكد النائب عن تحالف سائرون رياض محمد المسعودي، الأحد، ان تحالفه ليس لديه موقفا شخصيا من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي على خلفية مساعي اقالته، فيما أكد التحالف سيسنق مع الجميع لاقالته.
وقال المسعودي في تصريح اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “الخطوة التي نعتقدها في تحالف سائرون هو إخفاق هيئة رئاسة مجلس النواب في ادارة الجلسات”، مبينا أن “هيئة الرئاسة أخفقت في إدارة الجلسات وكذلك استجواب الوزراء واستضافة رئيس الوزراء كما اخفقت في وضع جدول مناسب للجلسات”.
وأضاف، أن “تحالف سائرون يمثل ١٧% من اعضاء مجلس النواب وإصلاح عمل هيئة الرئاسة بحاجة إلى تنسيق مع بقية الشركاء واذا لم نوفق بالإصلاح مع بقية الشركاء نعتقد بضرورة التنسيق مع الأطراف السياسية الأخرى لاقالة رئاسة مجلس النواب من منصبه”.
وأوضح المسعودي، أن “أغلب النواب غير مقتنعين تماما بإدارة رئاسة مجلس النواب للجسات وكنا نطالب مرارا وتكرارا باصلاح عمل المجلس دون اذا صاغية”.
وكان النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي أكد ان الحديث عن اقالة رئيسي الجمهورية والبرلمان يحتاج الى اجماع وطني وسياسي وفق متطلبات المرحلة، لافتا الى ان برهم صالح ارتكب الكثير من الخروق الدستورية ومازالت هناك دعوى قضائية إزاء ماارتكبه من خروق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى