منوعات

ساندرا نشأت ..«الموهوبة» أميرة الإخراج السينمائي

اتخذت منى شعلان من “التميز والجرأة” عنوانا لها ، مما جعلها من أهم مخرجات جيلها على الإطلاق ، وتركت بصمة واضحة فى أذهان الجمهور بأعمالها الفنية.

هى المخرجة “ساندرا نشأت” ، التى تحتفل اليوم الأحد ، بعيد ميلادها الـ50 ، فهى من مواليد 2 فبراير 1970 بالقاهرة ، وتخرجت من المعهد العالي للسينما، قسم الإخراج في عام 1992، ثم حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الفرنسية، عام 1993.

بدأت ساندرا، مشوارها كمخرجة من خلال فيلم قصير بعنوان “آخر شتا”، ثم أخرجت فيلم تسجيلي بعنوان “الموفيولا”، وبعد ذلك إتجهت لإخراج الأفلام الطويلة فكان أول فيلم طويل أخرجته عام 1998 بعنوان “مبروك وبلبل” للفنان يحيي الفخرانى، ثم توالت الأعمال الفنية بعد ذلك ومنها فيلم “في كي جي تو ،حرامية في تايلاند ، ليه خلتني أحبك ، مسجون ترانزيت، ملاكي إسكندرية ، الرهينة ، المصلحة”.

ولن تقتصر المخرجة ساندرا نشأت، على إخراج الافلام فقط بل أخرجت أيضا أغانى فيديو كليب لعل من أبرزها أغنية “فاكرك يا ناسينى” للفنان محمد فؤاد، ، “أصعب حب” للفنان خالد عجاج ، “لماذا” للفنانة غادة رجب.

وشاركت أيضا نشأت ، فى الحياة السياسية من خلال إخراجها فيلما قصيرا بعنوان ” شعب ورئيس”، وحاورت الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2018 قبل خوضه الإنتخابات الرئاسية وتحدثت عن المشكلات والتحديات التي تواجه مصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى