العربية والدولية

سرقة مجوهرات قيمتها مليون جنيه إسترليني من منزل أميرة أردنية في بريطانيا

ألقت السلطات في العاصمة البريطانية لندن، الاثنين، القبض على عاملة نظافة لسرقتها مجوهرات قيمتها مليون جنيه إسترليني من منزل أميرة أردنية.

وقالت صحيفة (صن) البريطانية، أن “العاملة وتدعى فيرجيلينا تايا، وهى من أصل كولومبي، وتبلغ من العمر 65 عاما، قد سرقت ساعات وخواتم وسلاسل أثناء عملها في قصر الأميرة الأردنية فريال زوجة شقيق ملك الاردن الراحل بالعاصمة لندن، والذي تبلغ قيمته 6 مليون إسترليني”.

واضافت الصحيفة، أن “العاملة منحت المجوهرات لابن شقيقها هيناو تابا، البالغ من العمر 37 عاما، والذى قام ببيعهم من خلال دور المزادات، وتم القبض عليه أثناء محاولته بيع خاتم، والذى كان واحدا من ستة فقط في العالم، من خلال تاجر أصابه الشك وقام بإخطار الشرطة”.

وقال مصدر في الشرطة البريطانية للصحيفة، إن “الأميرة البالغ عمرها 76 عاما قد تأثرت بشدة بسبب السرقات”، مضيفا ان “الكثير من المسروقات كانت قيمة ولها أهمية عاطفية لها ولا يمكن استبدالها”.

وبين المصدر ان “الشرطة اكتشفت الأماكن التي تم بيع أغلب المجوهرات المسروقة لها، إلا أن محاولة استعادتها سيكون كابوسا لوجستيا”.

وكانت الأميرة فريال، المعروفة بأعمالها الخيرية والإنسانية قد تزوجت الأمير محمد بن طلال الشقيق الأصغر لملك الأردن الراحل الملك حسين، وذلك في الفترة من عام 1964 إلى عام 1978، وأنجبا الأميرين طلال وغازي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى