المحلية

سكك الحديد تتسلم تصاميم المقطع الأول لطريق التنمية

أعلنت الشركة العامة لسكك الحديد، اليوم الأربعاء، تتسلم تصاميم المقطع الأول لطريق التنمية، فيما أشارت إلى أن توقيع عقد تصميم الطريق مع شركة ايطالية في مراحله النهائية.

وقال مدير السكك الحديد ، يونس الكعبي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “طريق التنمية بمرحلة التصاميم الأولية”، مؤكداً، أن “الشركة تسلمت تصاميم المقطع الأول الذي يمتد من الفاو إلى جنوب الناصرية”.

وأضاف، أن “الفرق الفنية ودائرة المشروع تدرس تصاميم المقطع الأول، حيث هناك فرق لتحريات التربة على طول الطريق من الفاو إلى فيش خابور، الذي أحيل إلى شركتين تركية للقيام بعمليات حفريات للتربة وأخذ عينات”.

وتابع، أن “إحدى الشركتين التركية، تعمل من الفاو إلى مدينة كربلاء المقدسة، والشركة الثانية تعمل من شمال كربلاء المقدسة باتجاه الحدود العراقية التركية”، مبينا أن “العمل جار على أخذ العينات من جميع مساحة التربة”.

وأشار إلى، الشركة ووزارة النقل عاكفة على توقيع عقد تصميم الطريق الدولي السريع (الطريق البري) ونحن في المراحل النهائية لتوقيع العقد مع الشركة الاستشارية الإيطالية للبدء بوضع التصاميم”.

ومضى بالقول: إن” باكتمال هذه التصاميم أو أي مقطع من هذه التصاميم، سيكون هنالك إعداد للمناقصات من أجل تنفيذ مشروع الطريق البري “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى