المحلية

سكك الحديد: نقل أكثر من 75 ألف زائر ذهاباً وإياباً خلال الزيارة الأربعينية

أعلنت الشركة العامة لسكك الحديد، اليوم الأربعاء، عن نقل أكثر من 75 ألف زائر ذهاباً وإياباً عبر القطارات خلال فترة الزيارة الأربعينية، فيما أكدت عدم تسجيل حوادث وخروقات في خطوط نقل الزائرين.

وقال مدير عام الشركة، يونس الكعبي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه “منذ بدء الزيارة الأربعينية، بدأت عملية التفويج العكسي للزائرين، وحصل زخم على وسائل النقل عموماً وعلى سكك الحديد تحديداً للعودة سريعاً دون الدخول في الازدحام”.

وأضاف الكعبي، أن “ليلة أمس واليوم، شهدت محطة قطار كربلاء المقدسة، عملية مكثفة لتفويج الزوار بشكل عكسي إلى مدنهم بشكل آمن وسلس”، مشيراً إلى أن “هنالك مشاكل بسيطة تم تسجيلها في خطوط التشغيل، وتم تلافيها من قبل الفرق الفنية المنتشرة بين المحطات من البصرة وبغداد إلى كربلاء المقدسة، على مدار الساعة”.

وأكد أنه “لم يحدث أي تأخر أو تلكؤ في نقل الزائرين وتفويجهم عكسياً، بل تم اختصار الزيارة من 7 ساعات إلى 3 ساعات فقط”، لافتاً إلى “نقل أكثر من 75 ألف زائر من البصرة وبغداد ومحافظات الوسط والجنوب باتجاه كربلاء المقدسة والعكس، منذ بدء الزيارة الأربعينية، ولا تزال الأعداد في تزايد”.

وأكد أن “خدمات النقل مستمرة إلى يوم غد، لنقل ما تبقى في مدينة كربلاء المقدسة، عن طريق الحافلات والقطارات، إذ تم استنفار جميع جهود الوزارة من باصات داخلية وخارجية، وبواقع أكثر من 3000 مركبة للنقل الخاص، إضافة إلى الخطوط الجوية العراقية وهيئة المطارات وجميع الطائرات لعودة الزائرين الأجانب إلى بلدانهم”.

ونوه إلى أن “باقي التشكيلات لا تزال تعمل ضمن الخطة الخدمية في تقديم الثلج والمواد الغذائية للزوار، وستستمر إلى أن يغادر آخر زائر في مدينة كربلاء”.

وأكد أنه “لم يتم تسجيل أي حوادث وخروقات في خطوط النقل”، لافتاً إلى أن “جميع الوكلاء والمديرين العامين متواجدين في كربلاء المقدسة ومستمرين في تقديم الخدمات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى