المحلية

سلطة الطيران تؤكد عدم إصدارها قراراً باستئناف الرحلات وتعلق على بيع شركات لتذاكر السفر

كشف المتحدث باسم إعلام سلطة الطيران المدني جهاد كاظم، الإثنين (18 أيار 2020)، ان لجنة الصحة والسلامة ستقوم بتقييم الوضع الصحي لجائحة كورونا وعلى اساس التقييم سيصدر قرار بتمديد غلق الأجواء او فتحها.

وقال المتحدث باسم سلطة الطيران، جهاد كاظم، في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “استنادا للجنة العليا للصحة والسلامة بتعليق الرحلات الجوية في الاجواء العراقية لغاية 22 _5 ستقوم اللجنة بتقييم الوضع الصحي من الفايروس وعلى اساس التقييم يتم القرار اما التمديد او فتح الاجواء امام الرحلات المدنية “.

واوضح انه “بالنسبة للشركات التي تقوم بحجز التذاكر للدخول للأجواء العراقية وجلب العراقيين العالقين، اصدرت سلطة الطيران المدني بعدم اعطاء اي موافقات رسمية الى شركات الطيران لاستئناف رحلاتها الى العراق”.

وكانت سلطة الطيران المدني العراقي، نفت، أمس الأول، إعطاء الموافقة لاستئناف رحلات إجلاء العراقيين الموجودين في دول الخارج.

وذكرت السلطة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنها “تود أن توضح للرأي العام وخصوصاً المواطنين العالقين في دول الخارج، بأنها تبذل جهوداً ومساعي كبيرة مع الجهات المعنية، من أجل عودتهم إلى بلدهم بالسرعة الممكنة”.

وأضافت: “في الوقت ذاته تنفي سلطة الطيران المدني العراقي إعطاءها أي موافقات رسمية إلى شركات الطيران، لغرض استئناف رحلاتها المنتظمة إلى العراق”.

وأكدت “التزامها بالقرارات والتوجيهات التي تصدرها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة كورونا ) بخصوص ذلك، وما يتم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي لا يمت للحقيقة والمصداقية بصلة”.

وأشارت السلطة بحسب البيان الى أنها “تعتمد السلطة الوضوح والشفافية في آلية مخاطبتها الرسمية، وباعتبار ذلك أساس في عملها وتواصلها مع السلطات والمنظمات الدولية للطيران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى