المحلية

سلطة الطيران: رئيس الوزراء وجه بالتعاقد مع مؤسسة دولية لتطوير مطار بغداد

أكدت سلطة الطيران المدني، اليوم الأحد، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بالتعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية لتطوير مطار بغداد الدولي، فيما أشارت الى إيقاف عمل شركات أجنبية في المطار. 

وقال رئيس سلطة الطيران المدني عماد عبد الرزاق الأسدي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قدم دعما كبيرا لسلطة الطيران المدني وقطاع الطيران وطالب بأن تكون السلطة بمستوى حكومة الخدمات، لذا يجب تقديم خدمات بمستوى الدعم الممنوح”. 
وأضاف إن “السلطة تمتلك خططا لتوسعة مطار بغداد الدولي وإنجاز ما تبقى من خدمات”. 
وتابع، أن” رئيس الوزراء وجه سلطة الطيران المدني بالتعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية لتطوير وتأهيل مطار بغداد الدولي على اعتبار أن المؤسسة نجحت في الكثير من دول المنطقة وحولت المطارات من التشغيل الحكومي إلى التشغيل الاستثماري”. 
وبين، أن” مجلس الوزراء رصد لسلطة الطيران المدني مبلغ 500 ألف دولار للتعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية، وهنالك دراسة لخطة التعاقد”، مبينا، أن” التعاقد مع المؤسسة سينعكس إيجابيا على مطار بغداد الدولي من خلال جلب النواقل الدولية إلى العراق”.
ووجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس السبت، بإجراء مراجعة دقيقة وقانونية للعقود المبرمة لتقديم الخدمات في مطار بغداد، فيما أكد أن الحكومة تعتزم تطويره وتوسعته في النصف الثاني من 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى