أخبار عامة

سياسة تتبع تطبيقات Apple تؤدي إلى خسارة فادحة لجميع المنصات

وفقًا لتحقيق أجرته صحيفة فاينانشيال تايمز أن Snapchat و Facebook و Twitter و YouTube خسروا حوالي 9.85 مليار دولار من العائدات بعد تغييرات Apple للحد من ممارسات التعدي على الخصوصية التي يقومون بها.

facebook admain617fc392855e1

 في العام الماضي أعلنت شركة Apple عن سياسة شفافية تتبع التطبيقات ATT التي تسحب من التطبيقات حرية التجول في خصوصية المستخدمين، لهذا يتطلب الأمر الإذن لتتبع بيانات المستخدمين دخلت السياسة حيز التنفيذ في أبريل، وحظرت التطبيقات من تتبع المستخدمين إذا قاموا بإلغاء الاشتراك.

وبالتأكيد انتقد موقع Facebook هذه الخطوة من خلال إعلان على صفحة كاملة، وبفضل تقرير فاينانشيال تايمز، نعرف الآن سبب شعور قادة الشركة بالإحباط الشديد، وفقًا للتقرير كان فيسبوك على رأس الشركات التي خسرت الكثير من الأموال، مقارنة بالمنصات الاجتماعية الأخرى نظرًا لحجمه الهائل.

 وفي الوقت نفسه حققت Snap “أسوأ أداء كنسبة مئوية من أعمالها” لأن إعلاناتها مرتبطة بشكل أساسي بالهواتف الذكية ، وهو أمر منطقي بالنسبة لمنتج لا يحتوي على إصدار سطح مكتب.

قال إريك سيوفيرت مستشار تكنولوجيا المعلومات ، لـ “فاينانشيال تايمز”: “يتعين على بعض المنصات الأكثر تأثراً – وخاصة فيسبوك – إعادة بناء أجهزتها من الصفر نتيجة ATT. أعتقد أن بناء بنية تحتية جديدة يستغرق سنة واحدة على الأقل. يجب تطوير أدوات وأطر عمل جديدة من البداية واختبارها على نطاق واسع قبل نشرها على عدد كبير من المستخدمين “.

ستجبر سياسة Apple الجديدة المنصات الاجتماعية والتطبيقات الأخرى على أن تصبح أكثر إبداعًا في إعلاناتها. سواء كان ذلك يعني التركيز على أجهزة Android أو الاستثمار في أعمال إعلانات Apple – التي كادت أن تكسر قواعدها الخاصة من خلال جمع بيانات المستخدم بهدوء بنفس الطريقة التي فعلتها تطبيقات الطرف الثالث – فسيتعين عليهم اكتشاف مصدر آخر للإيرادات لا يفعل ذلك. تتضمن تتبع الأشخاص على أجهزة iPhone الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى