أخبار عامة

شاهد شكل آيفون 13 المتوقع

من المتوقع إطلاق أجهزة آيفون 13 لشركة أبل في شهر سبتمبر ولكن بفضل الشائعات التي ظهرت حول آيفون 2021، نحن نعرف بالفعل ما يمكن توقعه كما بات لدينا تصاميم مسربة لـ iPhone 13 و ‌iPhone 13‌ mini و iPhone 13‌ Pro و iPhone 13‌ Pro Max وغالبا ما يتم إنشاء تلك التصاميم بالحجم الطبيعي لشركات تصنيع اكسسوارات الهواتف لتكون أول من يطلق حافظة أو جراب لجهاز جديد وتلك التصاميم تضم المواصفات والتفاصيل التي تسربت من موردي الشركة الأمريكية.

ومع أن تلك التصاميم لا تزال أولية إلا أنها غالبا ما تكون دقيقة وتمثل بشكل عام تمثيلات موثوقة للأجهزة الجديدة التي تخطط أبل لإصدارها. يبدو أن هذه النماذج الأولية على وجه الخصوص تتماشى مع العديد من الشائعات التي سمعناها عن أجهزة آيفون الجديدة. ومع ذلك، هناك دائما احتمال أن يتم إيقاف بعض التعديلات والتغييرات في التصميم، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على شكل وتصميم آيفون 13 المتوقع.

تصميم آيفون 13

iphone 12 pro iphone 13 promain60ee17755776d

لا نتوقع أي تغييرات كبيرة في التصميم هذا العام، وتبدو النماذج الأولية مشابهة لعائلة آيفون 12، وهي تأتي بنفس الأحجام. قد نرى بعض الاختلافات الصغيرة جدا في السُمك في بعض الطرز، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر، ستبدو تشكيلة ‌iPhone 13‌ تشبه إلى حد كبير تشكيلة ‌iPhone 12‌، وبالنسبة للنوتش، فيشاع أن شركة آبل تقوم بتقليص حجم الشق في تشكيلة آيفون 13 وهناك تغييرات ملحوظة في النموذج الوهمي كما تم نقل الميكروفون إلى الحافة العلوية للجهاز والذي ربما يكون تغيير التصميم الذي سيسمح بوحدة كاميرا أمامية مخففة. بجانب ذلك، تم تصميم النماذج الأولية لصانعي الإكسسوارات وليس لديها إعداد دقيق للعرض يوضح حجم الشق، لذلك علينا الاعتماد على الشائعات.

قد يكون التصميم العام لهيكل الآيفون هو نفسه، ولكن هناك تغييرات ملحوظة في بعض الكاميرا حيث تقدم أبل بعض ميزات الكاميرا الجديدة، مثل Sensor-Shift Stabilization عبر تشكيلة أيفون 13 بالإضافة إلى تحسينات لجهاز آيفون 13 برو، لذا فإن إعدادات الكاميرا الخلفية في التصاميم الأولية ليست متطابقة مع تشكيلة آيفون 12.

iphone 12 iphone 13 comparedmain60ee177538daf

علاوة على ذلك، تعمل أبل على جعل تصميم آيفون 13 برو يتماشى مع تصميم آيفون 13 برو ماكس، لذا فإن نتوء الكاميرا أكبر بكثير من الموجود في كاميرا آيفون 12 برو. ويعتبر مطابق مع نتوء الكاميرا في آيفون 13 برو ماكس، لذلك لن تتناسب حافظات آيفون 12 برو مع أجهزة آيفون 13 برو.

هذا واضح تماما عند وضع حافظة iPhone 13 Pro على iPhone 12 Pro‌. لدينا حافظات iPhone 13‌ من Armadillotek تم تصميمها باستخدام بعض من نفس المواصفات التي من المحتمل أن تكون موجودة في النماذج الوهمية ، وفتحة الكاميرا أكبر بكثير.

iphone 13 iphone 13 promain60ee1752c1bbd

يبدو جهاز آيفون 13 برو ماكس متطابق تقريبا مع نفس الفئة في الإصدار السابق على الرغم من أن نتوء الكاميرا أكبر قليلا. ويحتوي النموذج التصوري على أحجام عدسات مختلفة مع عدسات أكبر قليلا، ولكن بخلاف ذلك، لا توجد تغييرات أخرى. لا يحتاج صانعو الجرابات بالضرورة إلى دقة حجم العدسة الموضعية لتطوير الحافظة أو جراب الآيفون، ولكن قد تكون هناك بعض التغييرات على العدسات حيث من المتوقع حدوث بعض ترقيات الكاميرا.

iphone 13 pro case iphone 12main60ee1752d3753

بالنسبة إلى أجهزة آيفون 13 وآيفون 13 ميني، تعيد أبل ترتيب عدسات الكاميرا في تخطيط قُطري يتميز بفلاش في أعلى يمين وحدة الكاميرا وميكروفون في الجزء السفلي الأيسر مع وضع العدسات الواسعة والواسعة للغاية بشكل قطري واحد اخر. قد يكون هذا تغييرا تم تقديمه لدعم ميزة Sensor-Shift Stabilization، والتي تقتصر حاليا على طرز Pro.

كما تشير النماذج الأولية إلى أن iPhone 13‌ سيحتوي على درج لبطاقة SIM تم تغيير موضعه وتغييرات طفيفة في موقع أزرار الصوت، بينما قد يتم إزاحة درج بطاقة الهاتف قليلا في الطرز الأخرى.

أخيرا، قد لا نحصل على تغييرات كبيرة في التصميم هذا العام 2021 مع تشكيلة آيفون 13، ولكن يُشاع أن أبل سوف تضيف ميزة 5G ولكن بشكل محسّن بالإضافة إلى المعالج القادم A15 والذي سيأتي بأداء أسرع وهناك شاشة ProMotion  بتردد 120هيرتز لطرازات Pro، لذلك لا يزال هناك الكثير لنتطلع إليه في تشكيلة آيفون 2021 والتي سنقوم بتغطيتها عندما يحين موعد إطلاقها خلال مؤتمر أبل في شهر سبتمبر من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى