slideالمحلية

شرطة أربيل تفرض غرامة 20 ألف دينار على من لا يرتدي الكمامة

أعلن المتحدث باسم شرطة أربيل، هوكر عزيز، أن كل من لا يرتدي الكمامة ولا يلتزم بالإرشادات الوقائية سيتعرض للتغريم بعشرين ألف دينار.وأوضح أن محافظ أربيل، أوميد خوشناو، كلف شرطة الانضباط العسكري في مديرية شرطة محافظة أربيل “بتغريم أي مواطن لا يلتزم بالإرشادات الوقائية ولا يرتدي كمامة”.

ففي مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأحد (14 آذار 2021)، قال المتحدث باسم شرطة أربيل، هوكر عزيز، إن بيانات وزارتي الداخلية والصحة في إقليم كوردستان تشير إلى زيادات يومية في معدلات الإصابة بفيروس كورونا في إقليم كوردستان “لذا تم تكليف شرطة الانضباط العسكري في مديرية شرطة محافظة أربيل بتغريم أي مواطن لا يلتزم بالإرشادات الوقائية ولا يرتدي كمامة غرامة قدرها 20 ألف دينار”.

ودعا المتحدث باسم شرطة أربيل المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات الوقائية، مبيناً أن “شرطة الانضباط العسكري ستتخذ الإجراءات القانونية بالتعاون مع شرطة البلديات ومكافحة الإجرام، لكن شرطة الانضباط العسكري هي المكلفة بفرض الغرامة على من لا يرتدون الكمامات”.وخلال المؤتمر الصحفي، بيّن المقدم شوان سعدي، من قسم شرطة الانضباط العسكري في مديرية شرطة أربيل أن “كل من لا يرتدي الكمامة ولا يلتزم بالإرشادات الوقائية سيتعرض لغرامة قدرها 20 ألف دينار، أو إغلاق محل عمله”.

وقامت شرطة الانضباط العسكري اليوم بتبليغ المواطنين في أسواق أربيل بأن كل من لا يلتزم بالإرشادات الوقائية سيغرم اعتباراً من يوم غد الاثنين (15 آذار 2021).

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة في إقليم كوردستان، تسجيل 392 إصابة جديدة، و7 وفيات بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.وبهذا يصل عدد المصابين بفيروس كورونا في إقليم كوردستان إلى 112695، شفي منهم 105451، وتوفي 3564، ولا يزال 3680 مصاباً يتلقون العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى