الأمنية

شرطة النجف الأشرف تنهي جميع استعداداتها للزيارة الأربعينية

أعلنت قيادة شرطة محافظة النجف الأشرف، اليوم الأربعاء، عن إنهاء جميع الاستعدادات الخاصة بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال الناطق باسم القيادة، العقيد الحقوقي مقداد الموسوي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “شرطة المحافظة أنهت كامل التحضيرات استعداداً للزيارة الأربعينية، التي تعد واحدة من أكبر الخطط الأمنية، ومن أكبر التحديات”.

وأضاف، أن “خطة الزيارة الأربعينية تتكون من شقين: أمني، وتنظيمي، وهي تحتاج الى جهود كبيرة جداً”.

وأوضح، أن “قاطع النجف الاشرف تقع عليه مسؤولية تأمين دخول الزائرين من محافظة الديوانية جنوباً باتجاه كربلاء المقدسة، أضافة إلى الزائرين القادمين من أطراف محافظة بابل باتجاه كربلاء المقدسة مروراً بالنجف الاشرف، فضلاً عن الوافدين من مطار النجف الأشرف الدولي ووصول الزائرين من الدول العربية والإسلامية”.

وأشار إلى، أن “الكثير من الزائرين يذهبون لزيارة الإمام علي (عليه السلام) أوﻻً ثم التوجه الى كربلاء المقدسة، بالتالي هنالك طرق كثيرة جداً رئيسية ونسيمية، كلها تصب في الرافد النهائي الى كربلاء المقدسة من خلال طريق نجف – كربلاء”.

وأكمل بالقول، إن “جميع هذه الأماكن أمنت بالكامل وأُجري مسح ميداني شامل عليها، وأصبحت جاهزة ﻻستقبال الزائرين”، مبيناً أن “الخطة ﻻ تقتصر على طريق معين، إنما تتركز في الطريق الرئيسي وايضا تمتد إلى اﻻقضية والنواحي والقرى واﻻرياف، إذ أن جميع هذه اﻻماكن ستشهد حركة للزائرين، تكاد أن تكون المحافظة بكاملها محور حركة تتجه نحو كربلاء المقدسة”.

ولفت إلى، أن “هنالك دعماً واسناداً من وزارتي الداخلية والدفاع وطيران الجيش”، منوهاً بأن “جميع التشكيلات الأمنية ستشارك في الخطة الخاصة بالزيارة الاربعينية”.

وأكد، أن “كل ما نمتلك من موارد وامكانيات وقطعات الآن أصبحت جاهزة للاشتراك بخطة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى