الأمنية

شرطة ديالى: أمّنا حماية 500 موكب حسيني و خطتنا مستمرة لزيارة الأربعين

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، تأمين حماية 500 موكب حسيني، ضمن خطتها الأمنية لشهر محرم ولغاية حلول زيارة الأربعين.

وقال مدير إعلام وعلاقات شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه” استنفرت قيادة شرطة ديالى جميع أقسام مديرياتها لحماية المواكب الحسينية التي وصل عددها هذا العام إلى 500 موكب، وهناك دوريات ثابتة لحماية المواكب تستمر بأداء واجبها إلى نهاية شهر محرم”.

وأضاف الشمري، أن” هناك جهدا استخباريا كبيرا لرصد أي اشتباه بعمل إرهابي لاستهداف موكب من هذه المواكب أو الزائرين يوم عاشوراء في المحافظة”، منوهاً، بأنه” لا يوجد قطع لأي طريق أو شارع في عموم أقضية محافظة ديالى الستة”.

وتابع، أنه” وجه قائد شرطة ديالى اللواء علاء غريب الزبيدي بأخذ الحيطة والحذر وتسهيل عمل المواكب وحمايتها وحماية وتأمين طريق الزائرين والقائمين على إحياء الشعائر الحسينية طيلة الشهر ولغاية زيارة الأربعين، إذ إن هناك مرحلة ثانية من الخطة الأمنية تبدأ قبل موعد الزيارة الأربعينية بعدة أيام لحماية الزائرين المشاية في جميع قواطع مسؤولية شرطة ديالى وتأمين الطرق المؤدية إلى كربلاء المقدسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى