الأمنية

شرطة كربلاء تعلن اعتقال عائلة الطفل المعنف مؤيد

أعلنت شرطة كربلاء، الأحد، إلقاء القبض على عائلة الطفل المعنف “مؤيد”.


وذكر بيان للشرطة، تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، أنه “بتوجيه وزير الداخلية عثمان الغانمي ومتابعة مدير العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن الذي تابع وبشكل مستمر مع قائد شرطة كربلاء المقدسة والفريق المرسل من قبله قضية الطفل المعنف، والذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك من قبل أفراد عائلته”.


وأضاف البيان: “كما نشرنا في وقت سابق فقد وجه قائد الشرطة بتشكيل فريق عمل متخصص مشترك من قسم العلاقات والإعلام والشرطة المجتمعية وقسم حماية الأسرة والطفل وحقوق الانسان وبحضور لجنة من الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية ومديرية شؤون العشائر وبالتعاون مع مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في كربلاء المقدسة وجمعية مراقبة حقوق الإنسان العراقية في المحافظة”.


وتابع: “هذا وقد جرى البحث عن هذا الطفل حتى تم التوصل إليه وبحضور وإشراف ميداني من قبل قائد شرطة كربلاء المقدسة والمنشآت اللواء أحمد علي زويني والذي وجه بتقديم الدعم والمساعدة له وعرضه على الجهات الصحية لغرض علاجه”.


وأشار البيان، إلى “القبض على الأشخاص المتسببين بضرب الطفل وتعنيفه وهم عائلته وجرى اصطحابهم الى قسم حماية الأسرة والطفل من العنف الأسري لغرض إتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وعرض القضية أمام القضاء العراقي لينالوا جزائهم العادل، فيما تبين من خلال المعلومات الأولية ان سبب التعنيف بحق الطفل هو بسبب خلافات عائلية”.


وختم البيان بالقول: “تعمل شرطة كربلاء المقدسة برصد الحالات الإنسانية أو اي حالات عنف أسري لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق اي شخص يثبت تورطه في مثل هذه القضايا من أجل حماية جميع المواطنين وتعزيز الأمن المجتمعي وفرض القانون”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى