الأمنية

شرطة كربلاء تكشف ملابسات جريمة قتل حدثت أمس وتعلن القبض على منفذيها

كشفت قيادة شرطة كربلاء، الاثنين (22 آذار 2021)، ملابسات جريمة قتل حدثت يوم أمس في قضاء الحر، لشخص يبلغ من العمر 49 عاماً.

وقالت الشرطة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إن “مفارز تمكنت من كشف جريمة قتل حدثت يوم أمس الاثنين في قضاء الحر لشخص يبلغ من العمر 49 سنة بعد جهود أستثنائية ومهنية من قبل قسم مكافحة الإجرام”.

وأضافت، أن “مفارز مكافحة اجرام كربلاء استخبرت بوجود جثة مرمية في (قضاء الحر- الحر الصغير) متأثرة بطلق ناري في منطقة الرأس والكتف والزند”.

وأشارت إلى أنه “نتيجة للجهود المستمرة والعمل الدؤوب من قبل فريق العمل وبعملية امنية ومهنية وتقنية عالية وخلال ثلاث ساعات فقط تم القبض على متهمين اثنين”.

وأكمل البيان، أنه “بعد مواجهتهم بالادلة انهاروا واعترفوا صراحةً بقيامهم بقتل المجنى عليه وذلك بسبب خلافات فيما بينهم فيما تم ضبط الدراجة النارية التي كان يقودها المتهمون عند تنفيذهم جريمة القتل وتمت بعدها إحالتهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل”.

ولفت إلى أن “بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشرت الخبر على اساس انه حادث اغتيال، وان المجنى عليه لايحمل اي صفة معنوية حتى يستهدف او يغتال بل انه حادث جنائي بحت نتيجة للخلافات فيما بينهم ونهيب بكافة المواقع الإخبارية اخذ الخبر من مصدره من الجهات المعنية بالموضوع وعدم اللجوء إلى أساليب تضليل الرأي العام”. 

وجددت قيادة الشرطة، “دعوتها للابتعاد عن الشائعات وعدم ترويج الاخبار الكاذبة في مواقع التواصل الاجتماعي والتأكد من المعلومات قبل تناولها فقد نشرت العديد من الصفحات والمواقع عدة روايات ومعلومات كاذبة هذا الحادث وبعض الصفحات نشرت أنها عملية اغتيال وإن مدينة كربلاء تشهد جرائم كثيرة.

وتابعت: “نود أن نطمئن الأهالي أن شرطة كربلاء المقدسة تعمل ليلاً ونهاراً لحفظ الأمن والاستقرار وفرض القانون وان أغلب الجرائم يتم اكتشافها على الفور ولا حاجة لهذا التهويل والأخبار المزيفة التي تحاول النيل من القوات الأمنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى