المحلية

صالح بعد تشييع الأيزيديين الرمزي: الانتصار للضحايا واجب على الدولة

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الخميس (4 شباط 2021)، أن الانتصار للضحايا واجب الدولة العراقية في إنصافهم.

وقال صالح في تغريدة عبر “تويتر”، بعد مشاركته في التشييع الرمزي للأيزيديين: “في نصب الشهيد في بغداد، مراسم تشييع لعدد من الضحايا الايزيدين الذين قتلهم داعش الإرهابي والذين سيوارون الثرى في قرية كوجك التي كانت مسرحا لجريمة ارهابية تجسد دموية داعش”. 

وأضاف: “ما حصل لأبنائنا وبناتنا من مختلف الاديان والطوائف هو جرح لكل الوطن، الانتصار للضحايا واجب الدولة في انصافهم”.

وفي وقت سابق من اليوم، أقيم في نصب الشهيد ببغداد، تشييعاً رمزياً لضحايا المكون الأيزيدي، بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال مصدر في حديث تابعته (الاولى نيوز) حضر خلال مراسيم التشييع الرمزي، إن رئيس الجمهورية برهم صالح حضر مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في الاحتفالية التي أٌقيمت دعماً للمكون الأيزيدي.

وأضاف المصدر، أن التشييع الرمزي انطلق بحضور عدد من الشخصيات أيضاً، بينهم وزير الخارجية فؤاد حسين، ونائب رئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، فضلاً عن الناجيات الأزيديات.

وأشار إلى أن أبناء المكون الأيزيدي طالبوا خلال الحفل الرمزي بإنصاف شريحتهم ودعمها، بعد ما تعرضت لظلم على يد عصابات تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح، أن صالح والكاظمي سيلقيان كلمتيهما خلال الحفل، مع تأكيدات على ضرورة تشريع قانون الناجيات الأيزيديات داخل مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى