السياسيةslide

صالح خلال لقائه رئيسي: دول المنطقة أمام مسؤولية كبيرة تتمثل بتجاوز الأزمات والتوترات


استقبل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم الأربعاء 10 شباط 2021 في قصر السلام ببغداد، رئيس السلطة القضائية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له.


وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الأخوية الثنائية بين البلدين الجارين، وأهميّتها للشعبين الصديقين، وهي علاقات راسخة في التاريخ، تجمعها أواصر ووشائج مهمة وعميقة ترتكز على قيم وروابط اجتماعية ودينية وثقافية وجغرافية وثيقة مشتركة، تنفع البلدين وكل المنطقة.


وتم التأكيد، في اللقاء، على ضرورة تنمية العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات في مختلف القطاعات وتفعيل التفاهمات والاتفاقات المبرمة بين الجانبين، والتعاون والتنسيق في المجالين القضائي والقانوني، ودعم كلّ ما من شأنه خدمة المصالح المشتركة للشعبين.


وأكّد السيد الرئيس أن دول المنطقة أمام مسؤولية كبيرة تتمثل بتجاوز الأزمات والتوترات، وحسن الحوار لتسوية المشاكل فيها، مشيراً إلى ضرورة تنسيق الجهود والعمل من أجل إيجاد حوارات مشتركة وبنّاءة لتثبيت دعائم الاستقرار الإقليمي، لافتاً إلى أن استقرار العراق وسيادته تُعد مرتكزاً لأمن كل المنطقة ومصالح شعوبها.

من جانبه، نقل السيد إبراهيم رئيسي، تحيات سماحة قائد الثورة الإسلامية للشعب والدولة العراقية، ودعمه لجهود الحكومة العراقية في مكافحة الإرهاب وتثبيت دعائم الاستقرار وحماية سيادة البلد وأمن مواطنيه في مواجهة التحديات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى