المحلية

صحة الإقليم تحذر من “كارثة صحية” في كردستان وتكشف سبب ارتفاع الإصابات

حذرت وزارة صحة إقليم كردستان، الاحد، من كارثة صحية، فيما كشفت عن سبب ارتفاع الإصابات بجائحة كورونا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، محمد قادر في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز) ان” إقليم كردستان يشهد يومياً ارتفاع بأعداد الإصابات والوفيات بجائحة كورونا”، محذراً من” كارثة صحية في حال استمرار عدم الالتزام المواطنين بالإجراءات الوقائية”.

وأضاف” سجلنا اليوم 9 وفيات خلال 24 وفي حال استمرار ارتفاع الاعداد سيكون الوضع خارج عن السيطرة”، مشيرا الى” تشخيص اعداد هائلة من المصابين بالجائحة يومياً”.

ورجح قادر” انحسار الطاقة الاستيعابية للفحوصات في المستشفيات فقط خلال الأسابيع المقبلة”، عازياً أسباب ارتفاع الإصابات في السليمانية الى” الاختلاط ما بين الناس وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية”.

وأشار الى” عدم تمكن حكومة إقليم كردستان اعلان فرض الحظر الشامل للتجوال في عموم الإقليم الان كون منظمة الصحة العالمية تؤمن بتشجيع المواطنين على الإجراءات الوقائية الفردية، فالحكومة وحدها لا تستطيع محاربة الفيروس فمحاربة الفيروس اليوم أصبحت تتعلق بالإجراءات الوقائية والتوعية الصحية”.

وأكد قادر” وجود اكثر من 2100 حالة مصابة بالجائحة في مستشفيات الإقليم بينها حالات خطيرة جداً وغير مستقرة”، معلناً عن” تشخيص أكثر من 18 مستشفى في الإقليم لمعالجة المصابين بكورونا””، لافتا الى انه” في حال استمرار الوضع بالتفاقم سيتم تشخيص جميع المستشفيات لعلاج الحالات”.

واختتم المتحدث باسم وزارة الصحة في إقليم كردستان حديثه بالتأكيد على” استمرار التعاون اللوجستي والعلمي المتمثل في البروتوكول العلاجي للمصابين مع بغداد”.

واعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، الأحد، ارتفاع وفيات الفيروس في مدن الإقليم إلى ١١٠ حالة، والإصابات إلى ٣٨٦٥ خلال رقم قياسي تسجله كردستان منذ تفشي الجائحة.اما اعداد المصابين فقد اكد البيان اصابة (3865) شخصا بالفيروس من بينهم (916) من اربيل و(2705) من السليمانية و(151) من دهوك و(93) من حلبجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى