المحلية

صحة الديوانية تطلق حملة على مراكز تجميل غير مرخصة

أعلنت شعبة المؤسسات الصحية في الديوانية، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق حملة لإغلاق مراكز التجميل، فيما حذرت من أخطاء طبية في تلك المراكز.

وقال مدير شعبة المؤسسات الصحية الخاصة حيدر فؤاد المحنة، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “مراكز التجميل المتواجدة في المحافظة غير مرخصة رسمياً بل حاصلة على إجازة صالون، وبالتالي باشرت شعبة المؤسسات الصحية القيام باتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه تلك المراكز وغلقها وإصدار كتب رسمية بعدم وجود أي مركز تجميلي مرخص”.

وأضاف أن “من يمارس المهنة في مراكز التجميل هم ليسوا من أصحاب الاختصاص، ولا يمتلكون أي شهادة تجهيز أو عمل بهذا المجال، فضلاً عن وجود طبيب قد يكون غير متدرب أو لم يأخذ احتياطاته بشكل صحيح أو ربما يكون منتحلاً لصفة طبيب التجميل، ما يؤدي الى أخطاء طبية عديدة منها الحقن الخاطئ للحالات، وحدوث تورم بالأنسجة وعدم وصول الدم للوريد”.

من جانبه، أكد مسؤول شعبة الرقابة والتفتيش للمؤسسات الصحية في الديوانية غيث عدنان عطية، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن “حملات تفتيشية انطلقت بشأن مراكز التجميل غير المجازة رسمياً، وتم رصد ومحاسبة وإغلاق العديد منها، فضلاً عن إحالة أصحاب هذه المراكز إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”، موضحاً أن “الحملة انطلقت ومستمرة بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية”.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تنفيذ حملة كبرى لغلق مراكز التجميل غير المجازة في العاصمة بغداد بالتعاون مع وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى