المحلية

صحة بغداد : الأمال تلاشت في اعلان الكرخ منطقة خالية من فيروس كورونا

بين مدير عام دائرة صحة بغداد/ الكرخ، الدكتور جاسب لطيف الحجامي، السبت، ان بعض المناطق لن يكون لها عاصم في حال دخول فيروس كورونا اليها، مؤكدا ان الامال تلاشت في اعلان الكرخ خالية من اي اصابة بفيروس كورونا.

وذكر الحجامي على صفحته في “فيسبوك” ، ان “هدفنا المرسوم كان اعلان منطقة الكرخ خالية من المرض بعد اسبوع من الآن، وللأسف فإن الآمال تلاشت والتفاؤل انحدر بعد كل الذي رأيته خلال جولة في عدد من مناطق الكرخ”.

واضاف ان “سكان ابو دشير يعيشون وكأنهم معزولين عن العالم لايعرفون ماذا يجري حولهم ولا يعرفون شيء اسمه حظر تجوال وسكان الشعلة والغزالية والبياع والعلاوي وشارع حيفا أطفالهم ملأت الشوارع ورجالهم كل مجموعة يجلسون او يتمشون في الطرقات و التزاور بينهم شيء اعتيادي والنساء كذلك ومنطقة الحرية والمناطق حول نفق الشرطة افضل بقليل والمنطقة الوحيدة التي تشعر فيها بأنك فعلاً في حظر تجوال هي المنصور”.

ولفت الى ان “المناطق المزدحمة بالسكان مثل مدينة الشعلة اذا وصلها الفايروس فلن يكون لهم عاصم من الموت الا رحمة الله وهو ارحم الراحمين فلا مستشفيات سوف تكفي ولا دواء ينفع”.

وبين ان “ما يحصل الان سوف يقلل من سرعة انتشار المرض ولكنه سوف لن يقضي عليه وستكون الدولة امام معادلة صعبة جداً أما ان تستمر في تمديد الحظر وهذا يؤدي الى مجاعة لكثير من الناس او ترفع الحظر ونكون مثل أمريكا وإيطاليا وأسبانيا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى