المحلية

صحة صلاح الدين تحدد موعد إنجاز 4 مستشفيات بالمحافظة

أعلنت مديرية صحة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، خلو المحافظة من الحمى النزفية، فيما حددت موعد إنجاز 4 مستشفيات.

وقال مدير عام صحة صلاح الدين وكالة، خالد برهان رزوقي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “مستشفى بلد العام سجل عدداً من الإصابات بالحمى النزفية قبل عدة أسابيع، حيث تم إدخال المصابين إلى ردهات العزل، وغلق المحال التجارية للملامسين، فضلاً عن إجراءات أخرى”.

وأضاف رزوقي، أن “دائرة صحة صلاح الدين وبالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة، عملت على منع نقل المواشي من قضاء بلد، فضلاً عن رش المبيدات في القضاء، لمكافحة الحشرات الناقلة لمرض الحمى النزفية”.

وأشار إلى، أنه “بعد الشفاء التام للحالات المسجلة، تم فتح كافة المحال التجارية التي تم غلقها، مع استمرار التشديد على نقل المواشي مع بقية المحافظات”، مؤكداً أن “محافظة صلاح الدين خالية حالياً من الحمى النزفية، ولم تسجل أي حالات جديدة”.

وعن المشاريع المتلكئة، أوضح أن “هناك أربعة مستشفيات بسعة 100 سرير مازالت قيد الإنشاء في المحافظة، وهي تتوزع في كل من أقضية الدجيل والدور وسامراء والطوز، التي توقفت بعد أحداث داعش الإرهابي عام 2014، وتمت إعادة العمل فيها في عام 2020”.

وذكر، أنه “تم تشكيل لجان من وزارة الصحة ودائرة صحة صلاح الدين خلال العام الماضي 2022، لمعاينة الأضرار التي لحقت بالمستشفيات وإبرام عقود جديدة”، مشيراً إلى أنه “تم استئناف العمل بالمستشفيات وبوتيرة متصاعدة من قبل الشركات المنفذة، وهي شركات تركية وألمانية”.

وأوضح، أنه “بحسب الاتفاق المبرم مع وزارة الصحة، فإن كافة الأعمال المدنية والميكانيكية للمستشفيات ستنجز نهاية العام الحالي 2023، وتسلم إلى الجهات المسؤولة لتجهيزها، أي ستكون كاملة 100% خلال عام أو عام ونصف العام”.

وأعلنت مديرية صحة صلاح الدين، في وقت سابق، إطلاق التخصيصات المالية لإكمال 4 مشاريع لمستشفيات تشهدها المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى