المحلية

صحة كردستان تنفي وجود فيروس كورونا داخل الإقليم

نفى وزير صحة إقليم كردستان، سامان برزنجي، الاربعاء، الانباء التي تحدثت عن وجود اصابات بفيروس كورونا في الاقليم، مؤكدة ان هذه المعلومات غير دقيقة وعارية عن الصحة.

وقال برزنجي، اليوم، (29 كانون الثاني 2020)، انه “ننفي ما تحدثت به وزارة الصحة الايرانية، عن وجود اصابات بفيروس كورونا في اقليم كردستان”، مؤكدا “انه حتى اللحظة لم تسجل اي حالة اصابة بهذا الفيروس”.

وكانت إيران قد طالبت من مواطنيها، اليوم، بعدم السفر الى العراق وبعض بلدان المنطقة، بعد تسجيل إصابات بفايروس “كورونا” الجديد، داعية اياهم الى مراعاة بعض الملاحظات الصحية.

ونصح وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، في تصريحات انه على “مواطني بلاده إلى عدم السفر للامارات وإقليم كردستان والسعودية، وذلك على خلفية تسجيل إصابات بفايروس (كورونا) الجديد”، مطالبا اياهم في حال السفر إلى دول سجلت فيها إصابات بالفايروس، مراعاة مسائل النظافة العامة كغسل اليدين وتعقيمهما بشكل دائم”.

وأضاف الوزير، “وظفنا جميع إمكانياتنا لمواجهة فيروس كورونا، حيث يتم تنفيذ الإجراءات الضرورية في جميع مطارات البلاد. لكن لايمكن إغلاق جميع الأبواب أمام دخول الفايروس إلى إيران، وعلى المواطنين أن يحافظوا على انفسهم عبر مراعاة الشؤون الصحية”، مؤكدا أنه حتى اللحظة لم يتم تسجيل أي إصابة داخل إيران.

من جهته قال مدير دائرة العلاقات العامة في وزارة الصحة الإيرانية: “لقد اقترب فايروس كورونا من الحدود الإيرانية، وبناء على تسجيل إصابات في الإمارات وإقليم كردستان العراق بفايروس كورونا ومشاهدة بعض الحالات المثيرة للشك في السعودية وعدم امتلاك بعض دول الجوار لنظام مراقبة صحي قوي ننصح المواطنين الإيرانيين بمراعاة بعض الملاحظات الصحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى