العربية والدولية

صحفي أميركي: الولايات المتحدة مجتمع عنصري

اكد الصحفي والكاتب الامريكي من اصل افريقي ابيومي ازيكوي، الاحد، أن الولايات المتحدة مجتمع عنصري وعليها أن تتغير من أجل استعادة نوع من المصداقية على المستوى الدولي.

ونقلت قناة (برس تي في) في مقابلة مع ازيكوي تابعتها (الاولى نيوز) قوله إن “التصريحات المتناقضة الصادرة عن وزير الدفاع الامريكي والبيت الأبيض تمثل شكلاً من الرعب من جانب النخب الحاكمة في الولايات المتحدة حول كيفية معالجة التظاهرات والتمردات الجارية في جميع أنحاء البلاد”.

وأضاف أن ” ترامب في الوقت الحالي يعتمد على استخدام قانون التمرد المسلح المرقم 1807 والذي ينص على حق الرئيس باستخدام قوات الحرس الوطني والجيش لقمع العصيان المدني ، لكنه يعتمد في ذلك على ما إذا كانت القوات المسيطرة داخل الحكومة ستنتصر أم لا ، والقوات المسيطرة بالطبع من يدعمون موقف ترامب بشأن الأزمة ، أو أولئك الذين يدعون إلى مزيد من الحذر”.

وتابع انه ” ومع ذلك نشاهد القوات في الشارع ، حيث تم نشر جميع الحرس الوطني البالغ عددهم 20 الفا ، وهناك أيضًا مكتب التحقيقات الفدرالي ، ومكتب السجون الفيدرالي ، وأيضًا القوات العسكرية العاملة ، الذين رفض بعضهم اختيار النشر في واشنطن العاصمة وبعض المدن الأخرى التي ينتمون إليها “.

وأوضح أن ” القوات استخدمت ممارسة القوة القصوى ، على مدار الأسبوع الماضي في العديد من المدن ، وهي استخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ، وجميع أنواع الأنشطة الوحشية ، وضرب الناس ، والاعتقالات الجماعية مما يكشف للعالم أن الولايات المتحدة هي مجتمع عنصري، والحكومة عنصرية ، وعليها أن تتغير لكي تستقر الأمور في جهودها لاستعادة نوع من المصداقية على المستوى الدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى