المحلية

صلاح الدين تتخذ إجراءات لمنع تجريف الأراضي الزراعية وتغيير جنسها

أكدت مديرية زراعة صلاح الدين، اليوم الجمعة، زراعة 134 ألف دونم من المحاصيل بمختلف أنواعها في المحافظة، وفيما أكدت أنها الثالثة على العراق بإنتاج التمور، أشارت إلى توجيه كتب رسمية وإنذارات لمنع تجريف الأراضي وتغيير جنسها خلافاً للقانون.

وقال مدير المديرية في صلاح الدين عباس طه عباس للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” صلاح الدين من المحافظات المتميزة بزراعة النخيل والمحاصيل الزراعية الاستراتيجية وكذلك الخضر وهي الثالثة على العراق بإنتاج التمور”.

وأضاف، أن” حجم الإنتاج الزراعي هذا العام من الخضر بلغ 134 ألف دونم وهنالك تعاون مع وزارة الموارد المائية لتهيئة المياه للري رغم الشحة”.

وعن نسبة الأراضي الزراعية والبساتين التي تعرضت للتجريف أوضح عباس، أن” نسبتها قليلة جدا قياسا بمساحة المحافظة حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حسب تعليمات وزارة الزراعة لمعالجة موضوع التجريف في صلاح الدين وتوجيه الشعب الزراعية كافة باتخاذ الإجراءات القانونية ومتابعة الأراضي ومنع تغيير جنس الأرض واستغلال الأراضي الزراعية”.

وأشار، إلى أن” مديرية زراعة صلاح الدين قامت بتعميم كتب التعليمات على الشعب الزراعية لمتابعة البساتين والطابوات الموجودة وإعطاء إنذارات بمدد زمنية لمنع تغيير جنس الأراضي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى