المحلية

صلاح الدين تصدر توجيهات للمواطنين تتعلق بأزمة المياه

أكدت محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، استعدادها المبكر لمواجهة أزمة المياه، فيما أصدرت عدة توجيهات للمواطنين لتقنين استخدام المياه وعبور الأزمة.

وقال المتحدث الرسمي لمحافظة صلاح الدين، جمال عكاب، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه “وفقاً للمعلومات الواردة من دائرة الموارد المائية التي أشارت إلى وجود أزمة مياه خلال الأيام المقبلة، فإن محافظة صلاح الدين استعدت مبكراً لهذا الموضوع، كما أنها أصدرت تعليمات للمواطنين لتخطي هذه الأزمة”.

وأضاف أن “نزول منسوب المياه في نهر دجلة، سيؤثر سلباً على ري البساتين والمزارع، حيث سنعتمد على المراشنة في ما يخص سقي المزروعات في جنوب المحافظة، التي ستشمل أقضية بلد والدجيل والإسحاقي والعلم، صعوداً إلى مركز المحافظة”.

وتابع: “كما أن بعض مناطق المحافظة ستواجه أزمة حقيقية لمياه الشرب في الأيام المقبلة، نتيجة انخفاض منسوب عمود نهر دجلة، مما سيقلل من قدرة الإسالات على ضخ المياه للمواطنين”.

ودعا المواطنين، إلى “ترشيد استهلاك المياه وإيقاف الاحتياجات غير الضرورية، كذلك على الجهات المسؤولة أن تشن حملة على كراجات غسل السيارات لوقف الهدر الكبير في المياه خلال شهري تموز وآب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى