المحلية

صلاح الدين تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشاريع الطرق والجسور

أحصت مديرية الطرق والجسور في محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، عدد المشاريع المتلكئة، فيما أشارت الى تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشاريع الطرق والجسور.

وقال مدير الطرق والجسور في صلاح الدين، محمد يونس حسن، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “مديرية الطرق والجسور في محافظة صلاح الدين تقوم وبتوجيه من الحكومة المحلية في المحافظة بمتابعة عدد من المشاريع العائدة إلى صلاح الدين ضمن مشاريع الأمن الغذائي، حيث باشرت شركة القصر العباسي تنفيذ الممر الثاني الرابط بين قضاء الدور تكريت العلم بطول 18كم، كما باشرت مديريتنا أعمال تنفيذ الممر الثاني الرابط بين قضاء بلد تقاطع السيد محمد (عليه السلام) مع مركز ناحية يثرب باتجاه منطقة السندية حدود محافظة ديالى- صلاح الدين بطول 8 كم”.

وأضاف حسن، أنه “تم إنجاز مشروع طريق حسين العباس بطول 4كم ، ومن المؤمل إنجاز عدد من المشاريع ضمن خطة الأمن الغذائي التابعة الى الحكومة المحلية لمحافظة صلاح الدين، منها طريق المطبك اللاين بطول 10كم”.

وتابع أن “مديرية الطرق والجسور تعاني  عدم صرف التخصيصات المالية لعدة مشاريع أخرى حيوية تابعة الى محافظة صلاح الدين ضمن تمويل خطة 2021، ومنها مجسر تقاطع دجلة، إذ إن العمل متوقف قرابة السنة وذلك لعدم صرف التخصيصات المالية للشركة المقاولة”.

ولفت الى أن “مشروع إنشاء الممر الثاني تكريت- كركوك ومشروع إعدادية الصناعة في قضاء بلد بالإضافة إلى عدد من المشاريع الأخرى أيضاً جميعها متوقفة بسبب عدم صرف التخصيصات المالية قرابة العام”، معرباً عن أمله “بصرف التخصيصات المالية لهذه المشاريع كونها مشاريع حيوية وتخدم المحافظة والوافدين لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى