المحلية

صلاح الدين تعلن وضع خطة لتأهيل الشوارع الرئيسية في سامراء

حددت دائرة مجاري قضاء سامراء في صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، نسبة الإنجاز في مد شبكات المياه الثقيلة ومياه الأمطار، فيما أشارت الى إعداد خطة عمل لتأهيل الشوارع الرئيسية في القضاء.
وقال مدير دائرة مشروع مجاري سامراء دريد صبيح صبري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “نسبة الإنجاز في مد شبكات المياه الثقيلة والأمطار ضمن مشروع مجاري سامراء، بلغت 91 بالمئة”.
وأضاف صبري أنه “تم مد شبكات مياه الأمطار بمنطقة القلعة وبانتظار استحصال الموافقات على محطات الضخ والتي تتيح إمكانية تحديد اتجاهات الشبكة بالنسبة للخطوط الناقلة المتجهة إلى المحطة ومن ثم تنفيذ شبكات المياه الثقيلة في المنطقة”.
وأشار إلى “المباشرة بالعمل في بعض الأحياء منها حي الجامعة والكفاءات، فضلاً عن استحصال الموافقة على تنفيذ مجاري حي اليرموك بالكامل، ومنطقة حي السلام ما زالت في طور التدقيق”.
وأكد أنه “تم إعداد خطة عمل للشوارع الرئيسية في سامراء وتتضمن عملية فحص الأنابيب، والتي تشمل عدة طرق منها الفحص البصري وفحص هايدروستيكي في حال وجود خلل تتم معالجته لضمان عدم حدوث تخسفات بعد تبليط الشوارع”، لافتاً إلى أن “المشروع يسير بوتيرة مستمرة وثابتة وبحسب ما مخطط له”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى