المحلية

صلاح الدين تكشف عن مشاريع لتوسعة طاقتها الخزنية من الحبوب 

أحصت وزارة التجارة، اليوم السبت، الكميات المتسلمة والمنقولة من حبوب صلاح الدين، فيما أوجزت مشاريع توسعة الطاقات الخزنية للحبوب في المحافظة.
وقال مدير فرع الحبوب في صلاح الدين، جاسم محمد الجميلي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الموسم التسويقي انتهى في عموم مواقع المحافظة بتأريخ 1/8/2022، وبلغ إجمالي الكميات المتسلمة 296 ألف طن شملت جميع مواقع الفرع في صومعة الطوز، وصومعة تكريت، وصومعة الشرقاط، ومجمع حبوب بيجي، ومجمع حبوب سامراء، ومجمع حبوب الدور ومجمع حبوب العلم”.
ولفت الجميلي إلى الاستمرار بمناقلة الحبوب من مواقع سامراء وتكريت إلى محاور كل من الدورة والتاجي وخان ضاري، إذ بلغ الإجمالي المنقول من الحبوب 31 ألفاً و 790 طنا”.
وأكد وجود مشاريع لتوسعة الطاقات الخزنية، موضحا أن “المشاريع بوشر بإنشائها على نفقة ديوان المحافظة لتوسعة الطاقات الخزنية وتمثلت في إنشاء مجمع حبوب الإسحاقي في الاسحاقي، وانشاء مجمع حبوب دجلة في مكيشيفة”.
وتابع، “كذلك إنشاء مجمع حبوب الساحل الأيسر في الشرقاط وتوسعة الطاقات الخزنية في مجمع حبوب العلم، وتوسعة الطاقة الخزنية في مجمع حبوب بيجي”.
وناشد ديوان المحافظة بضرورة حث دائرة التخطيط في المحافظة على إعطاء تلك المشاريع أولوية قصوى للإسراع في إنجازها استعداداً للموسم القادم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى