الأمنية

ضبط أحد منتسبي فوج طوارئ بغداد التاسع متلبساً بالرشوة

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت مفتشية وزارة الداخلية ، عن ضبط مفوض منسوب الى فوج طوارئ بغداد التاسع متلبساً بمساومة أحد أصحاب البسطيات بالمال مقابل السماح له بممارسة عمله.

وذكرت المفتشية في بيان ان ” العملية تمت بعد ورود شكوى لمكتب المفتش العام مفادها قيام مفوض منسوب الى فوج طوارئ بغداد التاسع التابع لمديرية شؤون الطوارئ في مديرية شرطة محافظة بغداد بمساومة أصحاب البسطيات (الجنابر) بالمال مقابل السماح لهم بشغل مساحة من الرصيف الواقع في منطقه العلاوي”.

واضافت ان ” مديرية تفتيش بغداد كلفت مفرزتها المتخصصة بالضبط بالجرم المشهود بمتابعة القضية والقاء القبض على المتورطين فيها من خلال التنسيق مع القضاء، وبعد استحصال الموافقات القضائية الأصولية بالتحري والقبض نصبت المفرزة التفتيشية الخاصة كميناً للمفوض المتهم وضبطته متلبساً بتسلم (325) ألف دينار من أحد أصحاب البسطيات مقابل السماح له بشكل مساحة محددة من رصيف منطقة العلاوي بغية ممارسة عمله فيها، كما واشترط المفوض على صاحب البسطية زيادة المبلغ بعد شهر رمضان على ان يكون دفع المبلغ بصورة شهرية”.

واشارت الى ” ان المفرزة نظمت محضر ضبط اصولي ودونت أقوال المشتكي وافادة المتهم وعرضتها أمام أنظار قاضي تحقيق محكمة الرصافة الذي قرر توقيف المفوض على ذمة القضية للتحقيق معه ولكشف المتورطين معه “./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى