الأمنية

ضبط شخصٍ ينتحل صفة الانتساب لهيئة النزاهة باستعمال باجٍ مُزوَّرٍ

الاولى نيوز / بغداد
ضبطت مفارز هيئة النزاهة شخصاً ينتحل صفة الانتساب إليها من خلال استعماله باجاً مُزوَّراً ويُقدِّم نفسه على أنه (مُفتِّشٌ عامٌّ)، فيما بيَّنت أنَّ عمليَّة ضبط المُتَّهم تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان اليوم ” انه بعد ورود معلوماتٍ تُفيدُ بوجود شخصٍ ينتحل صفة الانتساب إلى هيئة النزاهة ويستعمل باجاً مُزوَّراً، ويُقدِّمُ نفسه على أنَّه مُفتِّشٌ عامٌّ، حيث تمَّ إلقاء القبض عليه مُتلبِّساً بمساعدة مديريَّة الأمن السياحيِّ في أحد فنادق العاصمة بغداد”.

واوضح البيان ” ان المتهم إقدم على تزوير واستعمال باجٍ يدَّعي صدوره من هيئة النزاهة، في وقتٍ كان المُتَّهم يُقدِّم نفسه زوراً بصفة مُفتِّشٍ عامٍّ؛ بغية تحقيق مآرب غير قانونيَّةٍ، حيث سارعت مديريَّة تحقيق بغداد في هيئة النزاهة إلى تأليف فريق عملٍ تمكَّن بمساعدة مديريَّة الأمن السياحيِّ من إلقاء القبض على المُتَّهم مُتلبِّساً بالجرم المشهود”.

واشار البيان الى ” المُتَّهم سيق بصحبة المُبرزات الجرميَّة المضبوطة إلى قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرَّر توقيفه على وفق أحكام المادة (292/ 298) عقوبات”.

وكانت هيئة النزاهة قد دعت المواطنين الى توخِّي الحذر في التعامل مع من يدَّعي الصفة الرسميَّة ويطالب بمبالغ ماليةٍ خلافاً للسياقات القانونيَّة، مُطالبةً إياهم بإطلاع الهيئة على مثل هذه الحالات؛ بغية التحرُّك السريع واتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة بحقّهم”./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى