الأمنية

قرية تابعة لقضاء خانقين تواجه خطر داعش من دون حماية امنية

كشف النائب عن محافظة ديالى شيركو ميرويس، ان 93 قرية في قضاء خانقين تواجه خطر تنظيم داعش الإرهابي ومن دون حماية امنية كافية.

وقال ميرويس في تصريح صحفي اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “اطراف قضاء خانقين تشهد تزايدا ملحوظا للنشاط الارهابي والهجمات ضد الوحدات والقرى السكنية في محيط القضاء ما دفع سكان 35 قرية إلى النزوح صوب إقليم كوردستان”.

وأشار إلى “قلة التعزيزات الامنية في خانقين واقتصاره على فوج طوارئ واحد على الرغم من حاجة القضاء لقوات وتعزيزات امنية توازي حجم التهديدات الامنية”، مضيفاً أن “أكثر من 93 قرية تابعة لقضاء خانقين بدون حماية امنية”.

وجدد ميرويس تحذيره من “وصول الهجمات الارهابية الى مركز خانقين في ظل الاوضاع الامنية المتراخية وسوء الاوضاع الامنية، وعدم استجابة القيادات الامنية والوزارات المختصة لمطالب سكان خانقين”.

وطالب ميرويس، بـ”تفعيل الاتفاقيات الامنية بين الجيش والبيشمركة لمعالجة الفراغ الامني في محيط خانقين وانهاء الهجمات والتهديدات الارهابية التي اوقعت عشرات الضحايا في اطراف خانقين”، لافتا الى “مقتل 20 مواطنا في اطراف خانقين خلال اقل من 20 يوماً”.

واعرب النائب عن “تفاؤله بالكابينة الوزارية الجديدة لمعالجة التردي الامني في اطراف خانقين، وانقاذ الاف المواطنين من الجماعات الارهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى