الأمنية

ضبط 28 حاوية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، عن ضبط (28) حاوية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر.

وقال بيان للهيئة تلقته (الاولى نيوز): إن” رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي وخلال زيارة مفاجئة إلى المنافذ البحرية في محافظة البصرة أشرف بشكل ميداني على ضبط (28) حاوية مخالفة لشروط و ضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر”.

وأضاف البيان، أنه” من خلال الكشف والتدقيق تبين وجود (دراجات نارية مستعملة ممنوعة الاستيراد، فلاتر هواء، مواد احتياطية وعجلات مفككة، أكياس مواد كيمياوية)”، مبينا، أن” هذه الجهود تأتي استناداً إلى توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بمتابعة عمليات التهريب كافة”.

وأشار البيان إلى، أن” رئيس الهيئة وجه بتشكيل لجنة مشتركة من الدوائر العاملة (مديرية المنفذ ومركز كمرك أم قصر ومركز شرطة الكمرك) للاشتراك في عملية الضبط واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة”.

وتابع البيان، أن” جولات رئيس الهيئة وكوادر هيئة المنافذ الحدودية تستمر بضبط ومصادرة أي مادة مخالفة للضوابط والشروط للوصول إلى منافذ” بحرية وجوية وبرية” خالية من المخالفات، ورسم سياق عمل قانوني جديد يستند على الأتمتة الإلكترونية والمعلومات الاستخبارية والتفتيش والتدقيق والسيطرة وممارسة الإشراف والرقابة وفق التوجيهات الحكومية والتعليمات والقوانين للقضاء على جميع أنواع التهريب والتلاعب بالمال العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى