السياسية

عبدالمهدي يبحث مع عدة وزارات تطورات فيروس كورونا.. ومطار بغداد يتخذ اجراءات وقائية

أكد وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، الأحد، ان حكومة تصريف الأعمال برئاسة عادل عبدالمهدي، بحثت في اجتماع لها تطورات انتشار فيروس “كورونا” واجراءات إجلاء الجالية العراقي في مدينة ووهان الصينية.

وقال الحكيم، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” اليوم، 26 كانون الثاني 2020، إن “رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، ترأس صباح اليوم لجنة وزارية حضرها وزراء الخارجية والداخلية والصحة والنقل وممثلي وزارات النفط والتعليم العالي والهلال الاحمر لبحث تطورات فيروس كورونا”.

واضاف ان “الاجتماع ناقش الاجراءات اللازم اتخاذها في المنافذ الحدودية وآليات إجلاء الجالية العراقية في ووهان الصينية”.

وكان مطار بغداد بغداد الدولي، قد اعلن أيضا عن إجراءات وقائية لفيروس “كورونا” للمسافرين القادمين من الصين إلى البلاد، مبينا ان إدارة المطار اتخذت سلسلة من الإجراءات الوقائية للمسافرين القادمين من الصين إلى البلاد من خلال اجراء الفحص الطبي الوقائي للتأكد من عدم إصابة المسافرين بفيروس “كورونا”.

وأوضحت إدارة المطار انه بالاتفاق والتنسيق مع وزارة الصحة والبيئة العراقية تم الايعاز للجهات المعنية والمختصة بذلك في المطار باجراء الفحص الطبي الوقائي من فيروس “كورونا” لجميع الأشخاص القادمين الى العراق من الصين.

وأكدت انها تبذل الجهود والمساعي الكبيرة في تقديم جميع التسهيلات والامكانات امام الفرق الطبية والتي باشرت عملها عبر منفذ مطار بغداد الدولي أمام الرحلات القادمة من الصين بإتجاه العراق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى