الأقتصادية

عبر الفيديو.. بدء اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين برئاسة السعودية

بدأت أعمال المؤتمر الوزاري الافتراضي لوزراء المالية في دول مجموعة العشرين، اليوم الثلاثاء، برئاسة السعودية، الرئيس الحالي لقمة العشرين.

ووفق وسائل إعلام سعودية، يبحث وزراء المالية تأثيرات تفشي فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي، وكذلك تنفيذ مخرجات قمة العشرين الطارئة التي رأستها المملكة مؤخرا.

وكانت الرياض قد أعلنت أن وزراء مالية وحكام المصارف المركزية في دول مجموعة العشرين، التي تتولى السعودية حالياً رئاستها الدورية، سيعقدون، الثلاثاء، اجتماعاً عبر الفيديو بهدف “النهوض باستجابة عالمية منسقة بشأن جائحة كوفيد-19”.

وأضافت في بيان أنّ الهدف من هذا الاجتماع هو “النهوض باستجابة عالمية منسّقة بشأن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) وآثارها البشرية والاقتصادية” و”متابعة نتائج القمة الافتراضية لقادة مجموعة العشرين التي عُقدت في 26 آذار/مارس 2020، والمضي قدماً في تنفيذ الإجراءات المتّفق عليها بفعالية وفي الوقت المناسب”. 

وكان قادة دول المجموعة تعهّدوا الخميس الفائت خلال قمّة طارئة عبر الفيديو بالتزامهم مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجدّ بجبهة موحدة وضخّ 5 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي للحدّ من تبعات الإجراءات المتّخذة لاحتواء الوباء، في وقت يلوح فيه في الأفق شبح ركود اقتصادي عالمي.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى