منوعات

عشاء بـ95 يورو.. مبادرة لإنقاذ التراث الإيطالي

أطلق مجموعة من المهتمين بالتراث الإيطالي مبادرة تجمع بين المطبخ الراقي والفن الرائع، تقوم على ذهاب عائدات 3 مطاعم شهيرة في شمال ووسط البلاد، لإنقاذ وترميم التراث الإيطالي.

ويقود المبادرة، استشاري المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ليليو أورسيني، والعضو التنفيدي ومؤسس أول منصة رقمية متخصصة في ترميم الفن القديم والحديث والمعاصر مادالينا ساليرنو، وفقا لموقع “فان بيدج” الإيطالي.

تقوم فكرة المبادرة على شراء قسيمة عشاء في 3 مطاعم بـ 3 مدن مختلفة هي ميلانو وفلورنسا والعاصمة روما، وتذهب نصف العائدات لإنقاذ 3 أعمال ومعالم فنية من التراث الإيطالي.

في ميلانو ستكون نصف عائدات وجبات العشاء في مطعم شهير يسمى دانيال كانزيان، مخصصة لترميم لوحة رسمها الفنان والنحات الإيطالي، جانكارلو سانجريجوريو في بلدية فاريزينو في مقاطعة كومو.

أما في مدينة فلورنسا، سيكون نصف عائدات عشاء مطعم فيليبو سابوريتو، مخصصا لترميم لوحة البشارة Annunciazione للرسام الإيطالي فرا أنجيليكو المحفوظة في متحف كاتدرائية سانتا ماريا ديللي جراتسى في مدينة سان جيوفاني فالدارنو الواقعة في مقاطعة أريتسو.

كما سيشارك مطعم في أركنجل في العاصمة الإيطالية روما، بنصف عائدات العشاء لترميم لوحة trecentesco Trittico del Salvatore التي تعود للقرن الرابع عشر، والمحفوظة في كاتدرائية أنياني Anagni.ووفقا للموقع الإيطالي، فإن الانضمام إلى المبادرة لا يتطلب سوى شراء قسيمة صالحة لشخص واحد، والتي تُفَعل بمجرد استلام رسالة التأكيد الإلكترونية، وهي صالحة لمدة عام كامل لتناول العشاء في أحد المطاعم الـ3.

وتبلغ قيمة قسيمة تناول العشاء في المطاعم الثلاثة، 95 يورو للشخص الواحد، وتشمل العشاء المقبلات وطبق رئيسي وثانوي والحلوى.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى