العربية والدولية

عشرات الآلاف يتظاهرون في لندن تضامنا مع الفلسطينيين

تظاهر عشرات آلاف الأشخاص في لندن ومدن بريطانية أخرى تأييدا للفلسطينيين وسط تحذيرات رسمية من أن إبداء أي شخص الدعم لحركة حماس يعرّضه للتوقيف.

ونشرت الشرطة أكثر من ألف شرطي في قلب العاصمة البريطانية لمواكبة التظاهرة هناك، في حين خرجت تظاهرات مماثلة في مانشستر وأدنبره وغلاسغو ومدن أخرى. واحتشد المتظاهرون صباحا بالقرب من مقر هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قبل تظاهرة عصرا قرب البرلمان ومقر إقامة رئيس الوزراء ريشي سوناك في داونينغ ستريت.

وألقي طلاء أحمر على واجهة مقر شبكة “بي بي سي”، وقد أعلنت مجموعة “بالستاين أكشن” مسؤوليتها عن العمل متّهمة الشبكة بتواطؤ “يلطّخ يديها بالدماء” على خلفية تغطيتها للحرب.وتعرضت القناة لانتقادات من قبل مؤيدي الكيان الصهيوني والفلسطينيين على حد سواء.

ورفع البعض خلال تظاهرة لندن أعلاما فلسطينية ولافتات كتبت عليها شعارات بينها “الحرية لفلسطين” و”أوقفوا المجزرة” و”العقوبات لإسرائيل”.

وقال اسماعيل باتيل، رئيس حملة “أصدقاء الأقصى “أعتقد أن كل الناس العادلين في العالم، وليس فقط في بريطانيا، يجب أن يقفوا ويطالبوا بوضع حد لهذا الجنون”، مضيفا “وإلا فقد نشهد في الأيام القليلة المقبلة كارثة تتكشف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى