السياسيةslide

عضو بالبرلمان الكردستاني ينفي وجود خلافات تؤدي الى الغاء زيارة الوفد الى بغداد

نفى عضو برلمان إقليم كردستان، سوران حسن، اليوم الخميس (25 شباط 2021)، وجود خلافات بين الحزبين الحاكمين في إقليم كردستان إلى إلغاء زيارة الوفد الكردي إلى بغداد.


وقال حسن في حديث اطلعت عليه (الأولى نيوز)، إن “قيادات الحزبين الكرديين لديها تفاهمات في جميع النقاط بجميع ما يخص المفاوضات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان”، مشيرا الى ان “تأجيل الزيارة يعود إلى أن الكتل السياسية في بغداد ماتزال ترفض كل الحلول المطروحة من قبل الإقليم”.


وأضاف أن “هنالك توافقا كرديا على وحدة الموقف في البرلمان بخصوص قانون الموازنة، لأنها تتعلق بمصير الشعب وقوته، على ان تطوى الخلافات الأخرى جانباً”، مبينا ان “الاقليم ينتظر موقف الكتل السياسية ليذهب الوفد على أمل الموافقة على الحصة المقررة من الحكومة الاتحادية والتي بموجبها سيلتزم الإقليم التزاما كاملا بجميع الشروط المطلوبة”.


وكانت وسائل إعلام كردية قد أشارت لوجود خلافات بين حزب الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستانيين، حالت دون ذهاب الوفد الكردي برئاسة نائب رئيس حكومة الإقليم قوباد طالباني إلى بغداد يوم الثلاثاء الماضي، لإكمال مفاوضات الملفات العالقة مع بغداد واهمها حصة الاقليم من موازنة 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى