السياسية

عضو بالجيل الجيد يؤكد المضي بمشروع ربط رواتب موظفي كردستان بالحكومة الإتحادية

أكد عضو حراك الجيل الجديد، آرام محمد، الأحد، 06 كانون الأول، 2020، المضي بمشروع ربط رواتب موظفي إقليم كردستان بالحكومة الإتحادية.

وقال محمد ، إن “التقارب بين الحزبين الكرديين الديمقراطي والوطني الكردستانيين، مصلحي ووقتي ويهدف للحفاظ على نفوذهم ومقدرات الإقليم الاقتصادية”.

واضاف أن “الجيل الجديد ومن معه سيمضي بربط وتوطين رواتب موظفي الإقليم بالحكومة الاتحادية لضمان حقوق الموظفين والخلاص من فساد الاحزاب الحاكمة في الإقليم”.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، عقد وفد بارز من الديمقراطي الكردستاني، اجتماعاً مع الاتحاد الوطني في محافظة السليمانية، لبحث مواضيع مختلفة تخص واقع الإقليم والعراق بشكل عام، الأمر الذي عده العديد من المراقبين تقاربا بعد التصويت الأخير للبرلمان على قانون تمويل العجز وتظاهرات السليمانية الإخيرة.

وكان عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، اعلن السبت، 21 تشرين الثاني، 2020، رفض حزبه لفكرة توطين رواتب موظفي الإقليم في بغداد.

وقال سلام ، إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني يرفض فكرة توطين رواتب موظفي الإقليم لدى بغداد مباشرة، لأن الإقليم له كيان دستوري وحكومة وبرلمان ووزارات، معترف فيها بالدستور العراقي ولا يمكن التجاوز عليها عبر هذه الخطوة”.

واضاف أن “الدستور العراقي كفل للإقليم حق الحصول على موازنة خاصة به تحدد الأولويات حسب الأموال المخصصة له، لذا فإن فكرة ربط رواتب الموظفين بالحكومة الاتحادية غير دستورية ومرفوضة وتمس كيان الإقليم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى