السياسية

عضو بالوطني الكردستاني يكشف حقيقة وجود وساطة أمريكية لعقد اجتماعات بين الحزبين الكرديين

نفى عضو الاتحاد الوطني الكردستاني آرام جباري وجود وساطة أمريكية ساهمت بعقد اجتماعات بين الحزبين الكرديين وتحديدا بين رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني والرئيس المشترك للاتحاد الوطني بافل طالباني.

وقال جباري في ، ان “التقارب واللقاءات الأخيرة جاءت بسبب الأوضاع المعقدة التي يعاني منها الإقليم وبهدف توحيد الكلمة في هذا الظرف ولاتوجد أية وساطة أمريكية أو من أية دولة أخرى”.

وأضاف أن “اللقاءات الأخيرة ساهمت بتقريب وجهات النظر بعد التوتر الإعلامي الأخير بين الطرفين”، مبينا أن “وضع الإقليم لايحتمل المزيد من الخلافات وأن قوة الإقليم وخاصة في بغداد تأتي من وحدة الصف وخاصة بين الحزبين الكبيرين”.
وشهدت العلاقات بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني انفراجة بعد توتر دام أشهر نتيجة تحريك قوة عسكرية تابعة للحزب الديمقراطي في منطقة زيني ورتي تبعها مطالبات من السليمانية بتفعيل نظام اللامركزية الإدارية.

وعقد رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني قبل أيام لقاءً مع الرئيس المشترك للاتحاد الوطني بافل طالباني الأمر الذي اعتبره العديد من المراقبين للشأن الكردي تطورا في العلاقات بين الجانبين وإنهاء حالة التوتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى