الأمنية

عضو بخلية الأزمة يتحدث عن أمكانية فتح الطرق بين المحافظات ويضع شرطاً وحيداً

أكد عضو خلية الازمة الحكومية، عبد الغني الساعدي، الخميس (23 نيسان 2020)، أن امكانية فتح الطرق بين المحافظات تتحقق، في حال حصل توازن بتسجيل عدد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد.

وقال الساعدي في حديث لـ (الأولى نيوز )، إن “تساوي عدد الاصابات بين المحافظات، او وصولها إلى العدد صفر في جميعها، سيمكن من اعادة الحياة بين في البلاد بشكل عام”.

واضاف أن “بتسجيل العدد صفر بين المحافظات ولمدة لا تقل عن اسبوعين، نستطيع القول اننا وصلنا إلى السيطرة الوبائية في البلاد، والدخول الى المرحلة الامنة وعودة الحياة الى طبيعتها بين مدن البلاد”.

وفي وقت سابق، أعربت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء (22 نيسان 2020)، عن قلقها من عودة التجمعات في العراق خلال فترة حظر التجوال الجزئي.وذكر الفريق الاعلامي لخلية الأزمة الحكومية في بيان مقتضب، أن “منظمة الصحة العالمية أعربت عن قلقها من خروقات بعض المواطنين اثناء الرفع الجزئي لحظر التجوال في البلاد”.

وأضاف البيان، أن “الصحة العالمية طالبت المواطنين بعدم التهاون بإجراءات الوقاية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات”.

واعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا ضمن الموقف الوبائي ليوم أمس الأربعاء 22-4-2020، فيما كشفت عن تماثل 50 حالة جديدة للشفاء.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان الموقف الوبائي، أن “كوادر الصحة فحصت 2043 نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (62880)”.

وأضاف البيان، أن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت لهذا اليوم (29) إصابة بعموم البلاد، وزعت في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، 9 إصابات، وفي مدينة الطب 3، وبمحافظة النجف 3، والبصرة 6، ذي قار 6، واخيرا محافظة بابل إصابتين”.

وتابع البيان، أن “الصحة لم تسجل لهذا اليوم وفيات بالفيروس بعموم البلاد”، مشيرا الى “شفاء 50 حالة من المرض، وزعت في جانب الرصافة من العاصمة بغداد 2، والكرخ 1، ومدينة الطب 6 حالات شفاء، والنجف 4، اربيل 17، كربلاء 8، كركوك 4، البصرة 1، واسط 2، ذي قار 3، صلاح الدين 1”.وأوضح بيان الموقف الوبائي لوزارة الصحة، أن “مجموع الإصابات في البلاد بلغ 1631، ومجموع الوفيات 38، وحالات الشفاء من فيروس كورونا 1146.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى