الأقتصادية

عضو بمجلس البصرة : سنفعل قرار تطبيق منع استيراد المحصول الزراعي عبر المنافذ الحدودية لحماية المنتج المحلي

الاولى نيوز / بغداد
أكد عضو مجلس محافظة البصرة علي شداد الفارس ان ” زيادة حجم إنتاج المحصول الزراعي يدفع بتفعيل قرار تطبيق منع الاستيراد عبر المنافذ الحدودية لحماية المنتج المحلي .

وقال الفارس وكالة ” الاولى نيوز ” الاربعاء :ان حجم الإنتاج الزراعي لمحصول الطماطم وصل إلى نحو 1500 طن يوميا وتزايد أعداد المزارع التي بلغت نحو 3000 مزرعة في البصرة , مشيرا إلى أن الأمر الذي أدى إلى وصول معدل إنتاج الطماطم ان يكون قادرا لسد الحاجة المحلية للمحافظات العراقية .

وبين ” ان قرار مجلس محافظة البصرة يقضي بمنع دخول المحصول الزراعي من خارج البلاد بعد توفر المحلي الذي يغطي الحاجة المحلية “لم يفعل هذا القرار وألان تم تفعيله بهدف تشجيع المزارعين على الإنتاج ودعم المنتج المحلي.

واشار الى ان دول الجوار أنشأت مزارع كثيرة من اجل زيادة ضخ منتوجات الطماطم وتوريدها الى العراق بغية الحاق الضرر بالمنتوج المحلي العراقي ” .

من جهتهم طالب مزارعو قضاء الزبير وناحية سفوان في البصرة، الحكومتين المركزية والمحلية بغلق الحدود أمام استيراد المحاصيل الزراعية ومنها محصول الطماطم خلال موسم جني المحصول، فيما أشاروا الى ان هناك زيادة في إنتاجهم لمحصول الطماطم لهذا الموسم بزيادة على الموسم الماضي بنسبة ٥٠٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى