الأمنية

عضو في الامن النيابية السابقة: الاعتداءات على البيشمركة “سياسية”

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية السابقة كاطع الركابي، ان الاعتداءات الإرهابية على قوات البيشمركة ليست مسألة امنية انما هي سياسية.

وقال الركابي في حديث تابعته (الاولى نيوز)، ان “الاعتداءات التي تعرضت لها قوات البيشمركة هي اكبر من الخرق الأمني وهي ضغوطات على الحكومة الأمنية في سبيل توسيع دور البيشمركة في بعض المناطق المشتركة”.

وأشار الى انه”من الملاحظ وللمرة الأول في الوقت القريب ان يستنكر رئيس الجمهورية هذا الاعتداء، فالاعتداءات الارهابية الأخيرة لم يتقدم لها اي استنكار من رئاسة الجمهورية”.

وتابع ان “من المفترض ان يكون دور الرئيس محايد لجميع المحافظات، وان هذه المسألة تحتاج الى وقفة خصوصا وان هذه المناطق فيها قوات امنية مكثفة وحماية مشتركة فالسؤال عن سبب الاختراق ومن أي جهة؟.. هل هو من قبل الجيش او البيشمركة”.

واكد ان “المسألة سياسية اكبر من ان تكون هي اختراقات عسكرية، وهي تعالج لوجود لجان مشتركة بين الجيش وقوات البيشمركة سواء في المناطق المتنازع عليها او المناطق الأخرى”.

ولفت الى ان “اللجان العسكرية لم تعطي رأيها الحقيقي بهذا الشأن وينبغي ان يكون للقائد العام للقوات المسلحة دورا كبيرا بهذا الامر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى