السياسية

عضو في القانونيـة النيابيـة : اغلب تشريعات ومقترحات اللجان النيابية مغلوطة وفيها اخطاء

الاولى نيوز / بغداد

انتقدت اللجنة القانونية النيابية التشريعات والمقترحات التي تعدهـا اللجان النيابية الاخرى ، وقالت ان اغلبها كانت تعرض مغلوطة ومليئة بالاخطاء .

وذكـر عضو اللجنة كامل الزيدي ، في تصريح لـوكالة ” الاولى نيوز ” :” ان اغلب المقترحات والتشريعات التي يقدمها النواب وكذلك اللجان النيابية الاخرى ، كانت تعرض في جدول الاعمال مغلوطة ومليئة بالاخطاء القانونية والتشريعية ، وبالتالي تحال من هيئة الرئاسة الى اللجنة القانونية لاعادة صياغتها مجددا وفق النصوص الدستورية والقانونية “.

واوضح ان ” الاخطاء التشريعية تكررت في عدة تعديلات ، منها مقترحات تعديل قانون الانتخابات البرلمانية وقرارات نيابية عديدة كلفت اللجنة القانونية باعادة صياغتها “.

واضاف ان ” تمرير التشريعات المهمة يستنزف وقتا ، لان صياغة تشريعات القوانين بحاجة الى دراسة ومناقشة وتبادل الملاحظات مع النواب بعد اعدادها قانونيا “، مبينا ان ” مجلس النواب العراقي يفتقد الى الدائرة التشريعية على غرار البرلمانات الاوروبية والعربية التي لديها دائرة تشريعية مختصـة باعداد صياغات وتشريعات القوانين ، تضم موظفين واكاديميين قانونيين ولايشترط ان يكونوا نوابا “.

وكان مجلس النواب رفع رسميا جلساته الاعتيادية الاسبوع الماضي ، مع تعهد هيئة الرئاسة ان يتم تبليغ النواب بموعد الجلسة المُقبلة في وقت اخر لاحقا ، على ان يتضمن جدول اعمال الجلسة الجديدة ، في حال عقدها ، التصويت على القناعة من عدمها باجوبة الوزراء المستجوبين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى