المحلية

عضو في لجنة الخدمات النيابية : مناطق اطراف بغداد ستصلها الخدمات بأستثناء المجاري

بين عضو لجنة الخدمات النيابية مضر الازيرجاوي، الاثنين، ان مناطق اطراف بغداد ستصلها بعض الخدمات باستثناء المجاري الرئيسية، لافتا الى ان اشتراط وصول البناء الى 50% من اجل إيصال الخدمات يعد عذراً غير مقنع من قبل بعض الجهات ويتوجب ان تصل الخدمات قبل مباشرة الأهالي بالبناء.

وقال الازيرجاوي في تصريح لـه ، ان “المناطق المفروزة منذ عدة سنوات لها الأولوية في الخدمات خاصة ان الكثير من المناطق غير المخدومة تدخل ضمن الموازنة من اجل إيصال البنى التحتية لها”.

وأضاف ان “هناك الحاح من الأهالي من اجل إيصال الخدمات وخاصة المجاري الى المناطق التي لم تحصل على البنى التحتية حيث من المؤمل ان يتم المباشرة ببعض المشاريع بعد إقرار الموازنة”.

وبين ان “وزارة التخطيط لديها خطة وخاصة لمناطق اطراف بغداد، لكن هناك مقترحات لتأجيل المجاري حيث تحتاج الى مبالغ كبيرة ومحطات رفع ومعالجة المياه، لذا فأن أصحاب الشأن شددوا على الطرق والارصفة على ان تكون المجاري سطحية لحين توفر المبالغ اللازنة لانشائه في مناطق اطراف بغداد”.

وأوضح ان “الحكومة يجب ان توفر الخدمات للمناطق قبل ان تباشر الأهالي بالبناء، حيث ان اشتراط وصول نسبة البناء الى 50% من اجل ادخال الخدمات لايعد عذرا مقنعا من قبل بعض الجهات اذ يتوجب ادخال الخدمات أولا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى