السياسية

علاء الركابي: لا زلت أثق بالقضاء العراقي.. ولكن!

رأى الأمين العام لحركة “امتداد” علاء الركابي، الثلاثاء، أن طريقة قدوم الضابط المتهم”عمر نزار” إلى المحكمة، تسببت بـ”حرج” للقضاء العراقي.

وقال الركابي، في تغريدة له على حسابه في تويتر تابعتها(الاولى نيوز)، “انا لست قاضيا ولا محققا جنائيا.. ولا أزال أثق بالقضاء العراقي.. أعرف فقط أن هناك مجزرة مروعة حصلت وهي موثقة وكنت أنت قائد فوج للتدخل السريع في مكان المجزرة ساعة حدوثها ووجودك موثق..”.

وأضاف في التدوينة التي ارفقها بصورة الضابط “عمر نزار”، “وإذا لم تكن أنت القاتل، فأنت كضابط وموجود في مكان وزمان المجزرة تعرف يقينا من القاتل وتسترت عليه ولم تقم بواجبك في حماية الناس، وهكذا تكون شريكا في الجريمة” .

وتابع، “وأعرف أيضا أن محاكمتك تسبب الإحراج لضباط كبار من أمثال جميل الشمري وأبو الوليد وأبو تراب وأيضا رئيس الحكومة الأسبق عادل عبد المهدي وغيرهم .. وكلهم في نظرنا متورطون ومتهمون في الجرائم التي حصلت بحق الشباب المتظاهرين.. وربما سيجعلونك كبش فدائهم..”.

وأكمل، “متهم بجريمة بشعة وتأتي للمحكمة بقاط أنيق ورباط ونظارة .. وسيارات وحمايات .. هكذا تسبب الحرج حتى للقضاء العراقي..  لا بأس.. لكن سنبقى بثبات وإصرار نطالب بمحاكمة كل من تورط بقتل الشباب المتظاهرين حتى تحقيق العدالة وإن طال الزمن ..”.

5F0D8C17 82C5 46EA A83B D0B83C8C0789

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى