السياسية

على اردوغان التوقف عن الحلم”.. الخزعلي يوجه دعوة لمجلس النواب بشأن القوات التركية

دعا الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، مجلس النواب الى اصدار قرار بإخراج القوات التركية من الاراضي العراقية.

وقال الخزعلي خلال حضوره اليوم الجمعة مجلس الفاتحة على روح أحد شهداء مجزرة القصف التركي على مصائف دهوك بحسب بيان تلقته(الاولى نيوز)، إن”هذه الجريمة النكراء واضحة الملامح ، والأدلة عليها كاملة وقادتنا الأمنيين تحدثوا بشكل واضح على أن الأدلة كاملة وأن القذائف التي أستخدمت كانت قذائف مدفعية من عيار 55 ملم ونوع السلاح تركي والدليل على الجريمة كامل وليس فيه أي نقاش”.

وأضاف، أن” أي مُحاولات تنصل من المسؤولية من الحكومة التركية هو موضوع مرفوض وغير مقبول وفصائل المقاومة حاضرة لتنفيذ قرار الشعب العراقي والبرلمان”.

وتابع: “أملنا بمجلس النواب أن يصدر قرارا بوجوب خروج القوات التركية فوراً وموقف البرلمان وفصائل المقاومة وموقف أبناء الشعب سيكون بمستوى حدث القصف التركي”.

واستطرد قائلا: “العراقيون أصحاب غيرة لا يقبلون على انتهاك دمائهم وسيقاطعون البضائع التركية ونحن قوم شرفاء لن نُغزى في عُقر دارنا وعلى أردوغان التوقف عن حُلم احتلال الموصل”.

ولفت الى، أن”لعراق به رجال لن يسمحوا بالاحتلال التركي وعندهم قدرة الدفاع عن بلدهم وسنقتص لدماء الشهداء وسنقاطع الأتراك الذين يحاولون احتلال شمال العراق وإنشاء قاعدة لهم”.

وبين، ان”الجريمة واضحة وبدلائل لا تحتاج إلى لجان مشتركة واذا سكتنا لن تكون الأخيرة واذا لم تعتذر القوات التركية وتتحمل المسؤولية فإنها سوف تدفع ثمن الدماء البريئة”.

وختم بالقول: “كل إنسان عراقي هو ولي الدم وعليه مقاطعة البضائع التركية كي تدفع أنقرة الثمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى